تصفح القسم

كتابات

وقفة تأمل.. حليب المملكة والناقة الفضائية.. الجنوب لا يحتمل الغدر مرتين

احمد عبداللاه كانت المملكة السعودية تدرك تماماً بأن الجنوب لديه قضية لا تتأثر صعوداً وهبوطاً باختلاف القوى المهيمنة على السلطة في صنعاء، مهما كانت جذورها الأيديولوجية أو الطائفية. وعلى خلفية ذلك أدركت منذ الأيام الأولى لعاصفة الحزم، أنه يتعين إيجاد حافز معنوي قوي لمواصلة حشد الجنوبيين نحو الجبهات، بعد أن أظهروا استعدادات واسعة وغير مسبوقة للدفاع عن أرضهم. فكان الخطاب الإعلامي السعودي موجهاً لاستيعاب اللحظة الحرجة. وهكذا برزت أصوات من المحللين تشير بوضوح إلى الجنوب وقضيته وتطلعاته المشروعة، واشتغلت المغنطة الإعلامية على…

لا تقحموا ( الجنود ) في صراعات ( الزعامة) … !!!

عبدالله جاحب في الصراع والنزاع وتصفية الحسابات يجب ان تكون هناك أبجديات وقواعد وأسس نبيلة( شريفة) تقود بك إلى بر الإنتصار على الطرف او الخصم الآخر . قمة الغباء وعظيم الإقصاء ماحدث في محافظة شبوة مديرية رضوم / محور / بلحاف / من استهداف واضح وتصفية كشف حساب على ظهور أبناء المنطقة( رضوم ) ليس لذنب اقترفه معشر ( الجنود ) الا أنهم كان لهم موقف محدد ورأي شجاع مع قائد النخبة الشبوانيه ( خالد علي العظمي ) في الأحداث الأخيرة التى حصلت في النخبة الشبوانيه مديرية رضوم / ( بلحاف ) ووقوفهم مع قائدئهم ( العظمي ) ورفض كل أنواع المؤامرات…

من شبوة الى معاشيق .. زيارة المتخاذلون واجتياح المعاقون

علي محمد البعسي خلال الأيام القليلة الماضية قصد معقل الشرعية في العاصمة عدن وفدان شبوانيان هما: الوفد الأول , ممثلين من سلطة شبوه , وصلوا عدن بالمواكب المهيبة, فهتزت لوصولهم , وفتحت أبواب المعاشيق حتى قبل وصولهم فدخلوا بسيارات آخر ما صنع اليابان , واستقبلوا وكرموا وبالملايين ضيفوا. نعم كانت حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في انتظار هولا وهم من تحمل أمام الله وعبادة والرئيس أمانة ادارة شوؤن شبوة وابنائها ولكنهم خانوا امانتهم وتخاذلوا في أداء مسوؤليتهم ومهامهم. إما الوفد الآخر, يتمثل في معاقي شبوه , تحركوا من شبوه بهدوء, ودخلوا…

الجنوب … وانتفاضة الخدمات

أكرم باشكيل في المناخ السياسي العربي وتقلباته منذ 2011م وماعرف حينها بالربيع العربي والذي انطلق من تونس بثورة ضد النظم العربية المستبدة على شعوبها حيث سيقت على غير توجهاتها بعد ذلك مستغلة العاطفة الشعبية الجارفة والحالمة بالتغيير . ذهبت رياح هذا الربيع الذي ظلت ناره مشتعلة في كل البلاد التي طالها ولم تنل هذه الشعوب حلمها في وطن تعيش فيه بحرية وكرامة وأمن وأمان وقد تدخلت في القوى العالمية صانعة رموز هذا الربيع فغير دفة البوصلة نحو الفوضى الخلاقة التي نظرت لها وزيرة خارجية الولايات المتحدة رايز حينها . اليوم نشهد تشكلات موجة…

حافظ على وطنك

صالح البخيتي قد نختلف مع النظام لكننا لانختلف مع الوطن ونصيحة أخ لاخيه اخي ابن وطني لا تقف مع ( ميليشيا ) ضد وطنك حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلا ً. لان الوطن هو الحضن الّذي يضم جميع أبنائه بحيث يكون الملجأ والمسكن لهم في جميع الأوقات فهو كالأم التي تحمي أبناءها من أيّة مخاطر تلمّ بهم ولذلك يجب المحافظة على الوطن وبذل الروح من أجله لاغير ومن يتبع عجلة التطرف والإرهاب والرجوع إلى دوامة الماضي بمآسية فالماضي يقرأ بطريقة خاطئة وسوف ترى الحاضر والمستقبل بطريقة خاطئة أيضاً . ولذلك لابد أن نعرف ما حصل في وطننا…

لمن يدعون ان هناك فدراليه او اننا قادمون على فدراليه

صالح الكحيلي نقول لهم عندما تكون اكبر مطالب الشرعيه دمج الأجهزه الامنيه كلها في عدن والجنوب تحت وزاره الداخليه فهذا يعني نسف للفدراليه فَلَو كانت هناك فدراليه فيجب ان تكون اجهزه الامن ملحيه وبناها محلي ومستقل فأنتم تقولون ان لكل اقليم برلمان ومجلس وزراء ورئيس ويعتبر الإقليم مستقل اداريا وماليا وأمنيا ويبقى الجيش فقط اتحادي عندما نشاهد بناء مجلس وزراء جديد في عدن ونشاهد بناء مجلس نواب فهذا يعني انه ليس هناك فدراليه وانما هناك كذب وتامر على اليمن ليحكموه من جديد نفس الشله الي كانوا يحكموه مع عفاش ودمروا اليمن باسم عفاش وكان…

قبل ( العاصفة) ..!!

عبدالله جاحب ... !! منذ أن إصدار قائد ألوية الدعم والأسناد القائد / منير اليافعي الملقب ( ابو اليمامة) خطابه ودعوة المشهور في اجتثاث وقلع كل القوات ( الشمالية) ومداهمه أوكار الحكومة( الشرعية) وغزو ( المعاشيق ) في المحافظة والعاصمة " عدن " واستخدام لغه " السلاح " ك / سبيل للحوار مع قوى الحكومة الشرعية كل ذلك كان حوار وخطاب ودعوة( عسكرية) بكل ما تحمله الكلمة من معاني وعبر وجمل وحروف . ولكن كل ما دعني إلى الوقوف عند ذلك الخطاب وتلك الدعوة ليس المعارضة على أسس لا خلاف عليها في ذلك الخطاب , ولكن أساليب وطريقة نزع تلك " المظلومة…

فساد العيسي المدعووووم

صالح علي الدويل تقول العرب : " قَطَعَتْ جهِيزةُ قول كل خطيب". هكذا قطعت انتصار العراشة كل احتمال أو عذر حول مسألة النفط والتلاعب باسعاره وأن له سبب رئيسي وحيد هو رجل فساد السلطة والنفوذ التاجر ؛؛ أحمد العيسي ،، ✅واثبتت بذلك انه لا يوجد فساد في كل دول العالم يدار من سكرتارية رئيس دولة الا فساد العيسي وشركاه!! الذي يدار من سكرتارية الرئيس عبدربه منصور هادي وأنه شريكه بعلمه أو بدون علمه!! ✅ كشفت مديرة شركة النفط بعدن انتصار العراشة خفايا احتكاره لسوق المشتقات النفطية في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية. وقالت ان "ثلاث شركات…

اليمن.. ما بعد الدولة الفاشلة

كعادة اليمنيين يهربون من واقعهم بالركون إلى الظل ومضغهم أوراق القات، فيتناسون واقع حالهم مهما كان عليه من سوء، فهذه طبيعة من طبائع اليمنيين بل هي سيكولوجية مكتسبة عبر قرون بعيدة أغرقت الشعب في أزمنة بعيدة، فلم يعد اليمنيون يكترثون بما سيأتي عليهم من تبعات لتجاهلهم مشكلة اليوم وتأجيلها إلى يوم آخر يعودون فيه إلى ممارسة ذات طقوسهم بالهروب من استحقاق معالجة أزمتهم حتى تتراكم. هذا الحال يعيش فيه المنشغلون بالسياسة التي تعدّ مجالا شاغرا لممارسة الفساد بحصانة وحماية من السلطة الحاكمة، وهكذا يمارس السياسي اليمني حياته بتوزيع…

أبنائنا والحرف

سعاد علوي عندما تتأزم الظروف المعيشية للأسرة في أي مكان في العالم تلجأ إلى تشغيل وامعان الفكر في ايجاد البدائل وفتح مصدر رزق جديد . ونلاحظ أن أكثر من يجد في هذه المحاولة هم النساء وذلك من خلال العمل على تأسيس مشاريع صغيرة منها في مجال الأطعمة أو الملابس وغيرها وهي المهن أو الحرف التي تجيدها خصوصا النساء ربات البيوت سواء من الزوجات أو البنات الشابات .. ونحن هنا في مجتمعنا نلاحظ وفي السنوات الأخيرة كثرت عملية تأسيس مشاريع صغيرة لبعض النساء والفتيات ناجحة جدا مثل مطاعم أو محلات خياطة أو صناعة البخور والعطور وبيع الملابس…

هل أتاك صندوق صنعاء!

صلاح مبارك قبل أيام كنت أشاهد الأخبار المحلية من قناة اليمن الفضائية التي تبث من صنعاء ؛ وشدني فيها تقريرا عن "مشروع الرصف الحجري بالشارع الرئيسي في باب اليمن" ؛ وآخر حول "مشروع أعمال التسوية والطبقة الإسفلتية الإضافية بشارع الزبيري بداية من جولة بغداد حتى جولة عصر".. وفي أحدي التقريرين المصورين ظهر وكيل الأمانة المساعد لقطاع الأشغال وبجانبه مسؤولين آخرين ، يلف المكان بالطول والعرض ، بخطى ثقيلة ، تارة متفقدا للمشروع وقواعده الخرسانية ، وقنوات تصريف مياه الأمطار - التي سيتم انشائهم - وتارة أخرى مؤشرا باصبعه ومعطيا التوجيهات…

محاولات ضم بيحان لمارب ترفضها مارب عمليا

اديب صالح العبد كل يوم تخرج علينا وجوها تابعه للشرعيه تلف وتدور وتوصلك في اخر الكلام ان ضم بيحان لمارب سينهض ببيحان في مختلف المجالات , وهذا في حقيقة الامر يرفضه الجميع جمله وتفصيل وهو مضحك جدا لانه يشابه المراه التي يقوم والدها بخطبة زوجها ليتزوجها وزوجها يرفض الامر فتعالو معي في هذه السطور نقطع لكم الشك باليقين بان مارب لاتريدكم وهذا الشي هو من لايملك لمن لايستحق . ان ارتفاع اسعار المحروقات بمديرية بيحان هي رساله نوجهها لكل من يولي وجهه شطر محافظة مارب ارهق كاهل الفلاحين فسعر الدبه الديزل عشرين لتر 7000 ريال يمني وفي مارب…

قيادات “فاسدة” لم “تشبع” من أكل الحرام

احمد بوصالح انعم الله علينا وأعطانا بسخاء من كرمه المعهود سبحانه وتعالى من القيادات "الكرتونية" ممن يستحسن وصفهم بقيادات "هشك بشك" ، أعطانا منها الكثير إلى درجة ان الجنوب اصبح يقول يا"ضيقي" من تلك القيادات . فبنعمة الله وكرمه الجيش من هذه النوعية "مليان" والأمن "مليان" ومن كثرها لم يتبقى للقيادات المحترمه "المصليه على النبي" وسع ،فهولا "عبوا' كل خانات وشواغر الهيكل القيادي في الجيش والأمن الى آخره. قيادات جرفتها الفيضانات الناتجة عن إعصار معايير الدولة الشرعية ومكاييلها المختلفة من الورش والبقالات واسواق القات والخضار…

توظيف الانتقائية..الانسي والشائف نموذجا !!

صالح علي الدويل كشف المحامي الدولي محمد علي علاو عن انقلاب " تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن " التجمع اليمني للإصلاح " ضد شرعية الرئيس عبدربه منصور التمرد على القرار 2216 وإعلان التحالف مع الانقلاب الحوثي الإيراني . في تحديث نت 12 / يوليو / 2918م وكان تعليق الإخواني خالد الإنسي لقناة الجزيرة في برنامج الاتجاه المعاكس واضحا يوم 10 /7 /2018 م والتي كشف فيها عن وجود تحالف ( اخواني بقيادة تركيا وقطر مع إيران والحوثيين) لدعم مليشيات الحوثيين الإيرانية ضد التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات الذي يدعم قوات الحكومة في معركة…

هل يتم تصحيح وضع اليمن مثل الشام..؟!!

:علي محمد السليماني اليمن مفردة تعني الجنوب أي شي يقع جنوب وفي أي بلد في العالم في اللغات الحميرية الجنوبية القديمة وايضا في اللغة العربية حاليا يسمى اليمن واليمين - ولم تظهر دولة في التاريخ القديم بأسم اليمن غير مملكة الامام يحيئ حميد الدين التي استقلت في 2 نوفمبر 1918 باسم المملكة المتوكلية الهاشمية وتم تغيير اسمها الى المملكة المتوكلية اليمنية عام1927 مدعية انها وريثة الممالك القحطانية القديمة في نطاق تنافسها مع نظيرتها المملكة العربية السعودية التي اخذت على عاتقها الدعوة الى الوحدة العربية ' بينما اخذت مملكة اليمن على…

هل الرفض الجنوبي للوحدة أم لعفاش وال عفاش؟ ( 2 –2)

صالح علي الدويل اختزال الرفض الجنوبي لعفاش وال عفاش هو تبيان لنصف الصورة واخفاء النصف الآخر ، ففي الجنوب حركة استقلال وطني ؛ وهي لاتنفي مشاريع جنوبية حزبية وحدوية نخبوية. أكثر مالا واعلاما ، والخيار الفاصل الذي سيجنب الجنوبيون الصراع والقتال ليس في انكارها أو القفز عليها بالحلول بدعوى أننا جنوبيون بل أن يقف الجنوبيون جميعا مهما اختلفوا خلف استفتاء للجنوب ونتائجه ملزمة للجميع مالم فانهم جميعا سيصبحون طرفيات لمشاريع يمنية ودولية واقليمية ⏪ فوحدويا : ✅ لاخلاف على شخص الرئيس منصور بل الخلاف مع مشروعه الوحدوي ، ومسألة أن تشخصنها…

الغياب القاتل للقوى الوطنية الجنوبية

. عمر الحار لا بوادر تلوح في الافق بامكانية نضوج عقلية القيادات الجنوبية المنفلتة او المغردة خارج سرب الشرعية او الارادة الجمعية للقوى الوطنية في جنوب اليمن. وكل مايوحي لنا من افعالها واقوالها في بحر الاسبوع بحماقة تصرفاتها الرعناء الباعثة لركام مخاوفنا من كل المراحل التاريخية الدامية و القاسية التي مر بها الجنوب وشعورنا بقلبها على رؤوسنا دفعة واحدة. وان لم تكن كذلك فهي استحضارا لنسخة ثانية منها مازالت تتشكل في رحم احداثها . هذه القيادات لاتدرك كارثية تصرفاتها علينا ولا تعرف ولا يمكن لها ان تعرف حجم مايتولد عنها من نفور عام…

هل الرفض الجنوبي للوحدة أم لعفاش وآل عفاش؟ (1-2 )

صالح علي الدويل هل الجنوبيون يرفضون الوحدة أم يرفضون عفاش وال عفاش,؟ بادي ذي بدء على المجلس الانتقالي أن يتخذ موقفا واضحا مع حلفائه بشأن طارق، أن كانوا حلفاء حقا، فهم الذين يوفرون الاستضافة والحماية له في عدن فيدخلها " بلا احم ولا دستور " ويجد أمانا لخطاباته الوحدوية لم يجدها في ضواحي الدريهمي التي لم يستطع رغم كل امكانيات التحالف له من تحريرها ، وليس بغريب فشله في الانتصار العسكري فقد خرج هاربا مهزوما وعمه محاصرا بالموت ونساؤه يستصرخنه الحماية وحاله "كالكلب أن تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث " ، وانما يغطي فشله وخيبته…

آح آح .. وينش وا نقابات ..؟!

    عبدان دهيس هبيت يوم الثلوث .. عاني معتني .. لزيارة((إتحاد نقابات العمال)) بالمعلا دكه .. وقلت بيني وبين نفسي .. يمكن خاف  الآقي حد من الأحباب والأصحاب والزملاء والرفاق القدامى .. من اللي قضينا نحنا وهم .. سنوات وسنوات طوال .. في النقابات والعمل النقابي .. وتقاسمنا سوى الحالي والحامض والمر.. والسهر والتعب والنكد والنضال من اجل حقوق العمال ومصلحة العمل .. وعشنا دهر – وهوه دهر ماشي  شهر على قولت المثل - طيب وحسين يامحسنه ويامحلاه .. وإن كان على طفر وعيشه على الحاصل .. وأنا جيت النقابات للعمل في صحيفة (صوت العمال) .. في…

الى من يهمه الأمر .. احترموا الجنوب حتى لا تخسروه !!

احمد عمر بن فريد نعلم تماما الأهداف الرئيسية ل " عاصفة الحزم " .. ونتفق معها ونؤيدها ونعمل من اجل تحقيقها , وسيخبر التاريخ القريب اي " غافل " أو " مستغفل " ماذا قدم ابناء الجنوب على ارض المعركة من تضحيات وبطولات ودماء نقية زكية منذ اللحظة الأولى لانطلاق العاصفة حتى اليوم , ونعلم اكثر ماذا يعني مفهوم " التحالف " وماذ يقتضي ايضا , ونعلم في نفس الوقت ميزان القوى في هذه الحرب , وابعادها الاقليمية والدولية وعلاقتها بالصراعات في المنطقة بشكل عام , ونفهم ان " ساحة الحرب " وان تعددت جبهاتها هي واحدة ويفترض ان تبقى كذلك . كل ذلك…

خواطر لموت الارض والانسان

. عمر الحار بيدرا وطني اليماني الجميل ، والمعجون بالدم وبالدمع والجوع وتداخل الاوجاع حتى في المنافي . وطني المذبوح بالحرب وضياع السلام. لاشي حتى الان يذكرنا بحرمة قتله ظلما وعدوانا ، وباقي اخوة مذبوحة ظلما بشفرات القتيل وضياع مصباح الدليل مع بحثنا المضني في ركام حطام الوطن المنكوب عن المستحيل . لن يطول البكاء وقد هجرت الدموع محاجرنا و عيون النساء واستأنس المفجوع من موت اخية مع غراب ينوح في الافق اليباب . لن يطول الحزن لان الحزن لم يبداء بعد و جراحنا تنزف ويرسم اثرها فصلا جديدا لمحلمة الاخوة الاعداء ، و الارض تلفظ اخر…

يبنشر في ” صنعاء ” ويستعرض في ” عدن ” !!!

عبدالله جاحب أذل ونكسر وخضع وخنع واهان وقبل " الأرجل " قبل " الأيادي " وتوسل وظل وضيع منحط مهان بينهم . أخذوا أمواله وقصوره وجاه وسلطان وطغوات تكبره وانتزعوا حكمة ووصلوا إلى غرف ومضاجع نومة وقتلوا كبيرهم وساحرهم ومهندس سنين بطشهم وجبروت سيطرتهم واذلوا كبار "قومهم " ودخلوا لهم إلى حجر نومهم . كان وكانوا في " صنعاء " ولاية " السيد " ك " النعامة " يدفنون رؤوسهم ويدعون ربهم في الغدو والعشي يستر عليهم من ذل وإهانة " السيد " ويمشون بجانب الحيط , يحبسون انفاسهم خوفنا من أن يسمعها طفل صغير من أهل " الكهوف " ويخبر بها " السيد "…

رسالة الى شعب الجنوب

سهى البغدادي* . حافظوا على مكتسبات النضال فقد اقترب موعد الحصاد وعليكم ان تستثمروا كل ما وصلتم اليه من اجل بناء جنوبكم.. فقد اصبح لكم اليوم مجلس انتقالى سياسى يمثل قضيتكم امام العالم وادعوكم ان تلتفوا حول قيادتكم وعلى رأسهم الرئيس عيدروس الزبيدى وان تساعدوا الامن الجنوبى على القيام بواجبه وان لا تجعلوا المناطقية تتحكم بكم لان المناطقية ستؤدى الى هدم وحدة الصف الجنوبى وتعد خسارة كبيرة لكم لان قوتكم فى وحدة صف الشعب الجنوبى والشعب هو من سيملى ارادته وعلى قيادات الجنوب ان تهتم بالقيادات الشابة التى تتطلع الى بناء المستقبل…

برافو يا العيسي

صالح علي الدويل ياالعيسي قل : بصريح العبارة انك سترفع سعر الديزل والبترول مافيش داعي تجند انت وجناح خردة فسادك إعلاميين وطبالين يمتدحون الشرعية وانها سلمت الجنوب للجنوبيين ، وان سلمته حقا فقد سلمته لوحدويين جنوبيين لايقلون عن وحدوية طارق عفاش ؛ وتارة انها رفعت علم الجنوب وان الذي أعاد الشماليين الانتقالي ... كلها مضحكات مبكيات فالجميع يعلم أن الشرعية مشروع وحدوي جنوبي مثلها مثل الوحدة أو الموت الشمالي ، الشرعية ضد استقلال الجنوب مثل طارق أو علي بلسن، والشرعية تتمنى رفع علم الوحدة ليس في عدن بل في " مران "!!!! علم الجنوب…

الجنوبيون .. من الوحدة إلى الإنفصال

*أحمد سعيد كرامة الوحدة اليمنية كلمة حق يراد بها باطل , كل شعوب العالم تواقة للوحدة , وهكذا كان الجنوبيون أيضآ من دعاة الوحدة اليمنية والعربية والإسلامية , قدم الجنوبيون وبطواعية تامة وبفرحة عارمة وطنهم وكوادرهم وقادتهم وشعبهم قربانا للوحدة اليمنية , لم يقدم الشمال للجنوب سوى عصابات النهب والإقصاء والظلم والاضطهاد والتهميش والتطفيش . قدم الجنوبيون شريطهم الساحلي الطويل لشركات تصدير وتجريف الأحياء البحرية لآل الاحمر والزنداني وغيرهم من هوامير الشمال , قدم الجنوبيون آبار نفط حضرموت وشبوة وحرموا أهاليها من أبسط الخدمات الصحية…

وتظل ابين الرقم الجنوبي الأصعب تجاوزه

اديب صالح العبد للاسف الشديد نقراء ونسمع ماتتعرض له محافظة ابين الباسله من هجمات من قبل الكثيرين يعبرون ويمثلون انفسهم لاغير محاولين التقليل من دور ابين وابناها ولصق صفة الخيانه بابين وابناها وهذا حكم ليس عادلا ولامنصفا بحق هذه المحافظه والتي قدمت الكثير والكثير . نعم ايها الساده لقد عانت محافظة ابين من التهميش طوال الفترات والحقب التاريخيه الماضيه , ابين تعاني مثلها مثل كل محافظات الجنوب منذو اغتيال الشهيد سالم ربيع علي في نهاية السبعينيات , مرورا مابعد العام 86م ومابعد العام 90م ومابعد 94م وحتى اليوم , وهذا امر لايختلف…

الجنوب.. الوطن المفترى عليه !!

احمد بوصالح مسكين الجنوب فكم هي البلاوي التي تحصل بأسمه وكم هي الجرائم التي ترتكب تحت يافطته وكم هي الأفتراءات التي تحدث تحت ذريعة حبه والانتماء إليه. الجنوب الذي أصبح اليوم مطية يمتطيها النصابين والمنافقين للوصول إلى مبتغاهم ،والسلالم التي يتسلقها مدعو الوطنية لتحقيق أهدافهم الشخصية ، والوسيلة التي يستخدمها المتلونون لجني المكاسب الآنية. الجنوب الارض والهوية والقضية الوطنية اصبح في نظر البعض من أبنائه مجرد ورقة يتم استخدامها للمزايدة والابتزاز والكسب السريع. اذ جعل منه البعض ممن ينتمون إليه وسيلة للوصول إلى أعلى المناصب…

خط النشيمة معاناه ووضع كارثي وغياب سلطة 7 ريال

سعيد جعفوس تتجدد معانة المواطن سنويا في خط النشيمة عين بامعبد ( الخط الدولي ) وتزداد سواء من عام الى اخر ولم تضع السلطة الحلول الأبدية لاجتثاث هذة المعضلة . في اعواما مضت كانت السلطة موجودة وتمثلها المؤوسسة العامة للطرق والجسور محافظة شبوة . وفي هذا العام موسم الرياح الشديدة تكررت المعاناة وأصبح الوضع كارثي ومتعب لسالكي هذا الطريق ودعوات ترفع في كل دقيقة على السلطة المحلية محافظة شبوة التي غابت عن الحدث المؤلم والمخيف في هذا الخط لهذا العام فيما تواجدت الشركات الخاصة ورجال الأعمال وقيادة أمنية وسلطة محلية بجهد شخصي للتخفيف…

الثورة الجنوبية وهدفها التحرري

وجدان العفيف ياابنا الجنوب الاحرار ابنا الارض الطاهرة بدماء شهداء الثورة الجنوبية ابناء الوطن الواحد.. ان الطريق امامنا نحو استعادة الدولة الجنوبيه ليست مفروشة باالورود مازالت مليئة باالاشواك ايضا امامنا منعطفات و عقبات ولكن رغم ذلك نحن ماضون ماضون نحو هدفنا المتمثل باستعادة الدولة الجنوبيه بكامل سيادتها.. منذو انطلاقة الثورة الجنوبيه في عام (2007)ثورة الحراك الجنوبي هذه الثورة التي واجهة نضام الاحتلال اليمني المتخلف البغيض بصدور عارية متحدية كل انواع الاسلحة التي يمتلكها نضام الاحتلال لاخوف ولاذله.. هذه الثورة ومطالبها…

يا تحالف عربي مشروع طريق (باتيس – رصد – معربان) يناديكم فهل من مجيب ؟

صالح البخيتي مشروع طريق باتيس رصد معربان الحلم الكبير لدى أبناء تلك المناطق وماهي أهم أسباب تعثره؟ رئيس اللجنة الاهلية الأستاذ زين الشيبة الكلدي تكلم سابقآ وافاد للجميع قائلا :كماتعلمون ان مشروع طريق باتيس رصد معرباًن مشروع مناسب أتى في وقت غير مناسب .. للأسف الشديد كنت ومن معي من الزملاء اول لجنة اهلية للمشروع لجنة طوعية لم يدخل اسم واحد من الاعضاء فيها . بمالية المشروع ونفقاته او احد يستلم من المشروع مقابل . ،، بل نحن سعينا لتقديم كل طاقاتنا و قدراتنا المادية والجسدية لخدمة هذ المشروع نحن وكل من عمل في اللجان الفرعية على…