تصفح القسم

كتابات

للمجلس الانتقالي الجنوبي مع التحية

صلاح السقلدي   ليس لزاماً على الانتقالي أن يدافع على أخطاء الإمارات أو أي قوى اقليمية ومحلية أخرى, حتى لا يكرّس الاعتقاد عند البعض من أنه مجرد دائرة تتبع ابوظبي ومجلس فاقد لاستقلالية قراره وإرادته الوطنية, فكلنا خطاؤون وكل منا يجب أن يتحمل خطأه بشجاعة دون أن يحملها الغير أو يستعين بصديق يداري خطأه ويواري سوءته عوضاً عنه . فهذا المجلس ليس مسئولا عن تصرفات أحد بمن فيهم حلفائه, فهو مسئولا عن تصرفات نفسه فحسب – أو هكذا يجب أن يتعامل مع الأمور.فنقدنا لأي تصرف امارتي أو غير إماراتي لا يعني تخلينا عن الانتقالي كمؤسسة ومظلة سياسية…

«سلمى جمحيه» ..غزوة السجاد !!

صالح علي الدويل "سلمى جمحيه "، امراة هاجرت واستوطنت مدينة بعيدة عن منطقتها . سلمى امرأة منتفخة بليغة استعراضية ذات جمال وعين زائغة بالحلال .!! تزوجت سبع مرات ، وكل ازواجها مدراء أمن في المدينة التي استقرت بها !! .. عندما يقيلون مديرا تطلقه "سلمى" وتتزوج المعين محله ، واستمرت بين طلاق مسؤول نازل وزواج مسؤول صاعد حتى خربت ألتها البيولوجبة، فاقتنعت!!. تتكرر " سلمى جمحيه " في الشرعية والحراك والاعلام..الخ بصور عديدة مابين طلاق او خدمة او تطبيل...الخ تنقلت " سلمى" وتمرغت في صراعات الاشتراكي تطلق تيارا وتتزوج آخر ولما ضاعت سلطته…

سقوط «فادي»

عبدالله جاحب ... لا ندري اي مشروع يحمله هذا الشخص ولا أي إتجاه أو رأي فهو يتخبط بين أحضان الإخوان ومشروعه وبين الحوثي وقيادته تراه يبحث عن حراك واخرى عن مكون ويقفز بين الممثل الاواحد عن إرادة وقضية شعب وعن تطلعاتهم وأحلامهم . يواصل فادي باعوم السقوط ولكن هذا المرة تعد كل الحدود والخطوط الحمراء ودس على كل تضحيات ونضال شعب الجنوب ولم يحترم أسر الشهداء وايتام الأبطال الذين روت دمائهم الأرض الطيبة في أرض الجنوب وجعلوا من فادي يتشدق ويتكلم بين فنادق بيوت وقنوات العميلة " الجزيرة " . سقوط مدوي من السياسي الذي لا يملكه ذرة عقل او…

يا شرعية (صفرو العداد)!!

صابر السليس اما قبل ، فان كل صاحب جميل لن ننكر جميله ابدا، وكل من ساعد اليمن ب(شطريها) سيبقى في ذاكرة التاريخ قبل ذاكرة اليمنيين، ولسنا ممن يشرب من الماء ثم (يغتسل) فيه وأعتقد أن ذلك مفهوم لدى الجميع. اما بعد فإن وضع مسؤولينا أصبح مع من (يدفع) أكثر، واضحينا وكأننا لا نعلم مالذي اوصلنا إلى هذه المرحلة، وتناسينا لماذا؟ ولما؟ وكيف؟ طلبنا (العون) من إخوتنا (في الله)، حتى (هم) تناسو لماذا اتو؟ حال المواطن الغلبان لا يحتمل الوضع الذي يعصف به وعقله الصغير لا يستطيع فهم ما يدور حوله، فقط كل ما يستطيع أن يفقهه هو أن (الكبار) في…

سليمان الزامكي والعربات الفارغه

. عباس ناصر مسعود بسم الله الرحمن الرحيم (يأيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا)صدق الله العظيم وانتم للاسف الشديد لم تتبينوا من صحة ذلك الادعاء الكاذب العاري عن الصحه والاخلاق وصدق الله القائل ايضآ يأيها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم وانتم هرولتم مسرعين الى اسائة الظن بالقائد المقاوم سليمان الزامكي وفقا لما جاءكم به ذلك الفاسق المدعي كذبا ان القائد سليمان الزامكي بسط على ارض مملوكه للسيد بانافع وهذا مالم يقله السيد بانافع ذاته وبهذ اثمتم مرتين وخالفتم ماجاء به الله في كتابه مرتين ان اكثر مادفعني…

حروف خالدة .. في الذكرى الـ9 لرحيل الأستاذ عادل الأعسم

إبراهيم حيدرة: في الذكرى التاسعة لرحيل فارس الكلمة، والقلم الحر نصير البسطاء والمظلومين، الصحفي القدير الأستاذ عادل الأعسم رحمة الله تغشاه، تمكّن الزميل صابر السليس -وبجهود ذاتية- من تحرير مختارات من مقالات الفقيد وإصدارها في كتيب بعنوان "حروف خالدة"، بالتزامن مع ذكرى رحيله التاسعة التي تصادف الـ26 من أبريل من كل عام. الزميل صابر رغم انشغاله بالتزامات الدراسة الجامعية، وواجباته الأسرية وفي ظل تعقيدات الحياة والواقع الصعب الذي نعيشه اليوم، إلّا أنه أخذ من اسمه نصيب وحاول أن يقدم هذا الجهد المتواضع من منطلق المسؤولية…

عادل الأعسم .. وواقع المهنة اليوم

احمد بوصالح اليوم 26/ابريل يصادف الذكرى التاسعة لرحيل الكاتب الصحفي الكبير والأستاذ القدير عادل الأعسم الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم من العام 2009 في العاصمة المصرية "القاهرة". ومع حلول ذكرى رحيل الأعسم ذلك الصحفي الشهير والقلم المتميز الذي أوجد لنفسه مكانة بارزة في البلاط الصحفي اليمني والعربي تربع من خلالها على قلوب القراء في كل مكان. الأعسم ذلك القلم الأنيق والجري والشجاع في آن واحد كتب قصة حياته الصحفية بأحرف من نور على جداريات قلوب الملايين من البسطاء. قلم صحفي لم تجد الصحافة اليمنية بمثله خلال السنوات الأخيرة.…

الصواريخ الحوثية.. الرسائل الإيرانية

هاني سالم مسهور مع دخول الحرب في اليمن عامها الرابع وتسارع انتصارات الشرعية وسيطرتها على مساحات متنامية من الأراضي اليمنية، سعت ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً إلى التخفيف من حالة الارتباك الشامل التي دبت بصفوفها، من خلال محاولة استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستية الإيرانية، حيث قامت بإطلاق سبعة صواريخ باليستية في 26 مارس 2018م.. وواصلت محاولاتها الفاشلة لاستهداف المدن السعودية، غير أن الدفاعات السعودية نجحت في التعامل مع كل الهجمات الصاروخية، وفشلت هذه الهجمات في تحقيق أهدافها. التراجع الميداني الكبير للحوثيين،…

الطلح كما رأيتها.. شهادة لله الكريم

احمد الشامي بن فهيد . زرت مديرية الطلح ذهابا" عبر جردان وباراح وعوده عبر سماره وعرماء رغم الطيبة والثقة والشهامة والكرم الذي يتصف به غالبية ابناء الطلح بمختلف مناطقهم وقبائلهم وفئاتهم. إلا ان هذه المديرية على حال غير الذي تستحقه. تعاقبت الانظمة وتعاقبت السلطات وتعاقب المسؤولين في المحافظة. وبقي الاهمال سمة كل سلطة وكأنهم يتواصون بينهم البين على اهمال هذه المديرية. في الطلح مباني صحية غير كافية ومع ذلك خاوية من ابسط التجهيزات ( على البلاط) وخالية من الكادر. في الطلح المياه اعتماد كلي على الامطار وحتى عندما يجود بها رب العباد…

حكومة خدمات

صالح علي الدويل زيارة بن دغر لحضرموت عنوان لمرحلة جديدة لحكومة الشرعية هي: " حكومة خدمات ". الزيارة ليست نصرا سياسيا كاسحا للشرعية ومشروعها إلا في جانبها الإعلامي التنفيسي، اكثر من ذلك تزييف للوعي وتحميل الزيارة ما لا تحتمل، فكل مخرجات الحوار، أصبحت من الماضي هي ومرجعيتها تؤكد ذلك المؤشرات الأممية والخارطة على الارض. بن دغر في حضرموت تبنى على مضض قوات النخبة الحضرمية وأنها تابعة للشرعية !! كانت لديهم مليشيات اماراتية حتى قبيل عودته!! ماذا جد؟ يعني أن الإمارات ليست دولة محتلة كما يتهمونها ولا تؤسس مليشيات !! ، لم يتبدل في…

الاب الروحي للرياضة والرياضيين في بيحان

صالح عوض جياش يعد الشخصية الرياضية والاجتماعية الكابتن عبدالقادر البساط (ماطر) واحداً من ابرز الشخصيات الرياضية والاجتماعية الداعمة للاعمال الاجتماعية والانشطة الرياضية على مستوى مديرية بيحان ومحافظة شبوة بشكل عام في الداخل والخارج. وقد اقام العديد من الدوريات الرياضية للجالية البيحانية في جدة ومنهاء دوري الفقيدمحمد علي عامر الضابط الذي حققه فريق اكتوبر ودوري الفقيد عبدالرب صالح قحطان وحققه فريق اكتوبر ودوري الفقداء حدير والثوير وكان رئيساً للجنة المنظمة والداعم الابرز في كل الدوريات المذكورة. واشرف وساهم كذالك في حصول نادي…

شرعية «برأس جنوبي»!!!

يقول المثل العربي : " لايكذب الرائد اهله " لا ينقل المؤتمن الا الصدق فنتائج الكذب مهلكة.. لم يعد الرائد في هذا الزمن طليعة تمهد لغزو قبيلة تأخذ بثأرها أو باحث عن الكلا والماء لقومه . الرائد اليوم، المقاوم ، والصحفي، والسياسي ، ومعلق الحوائط الاليكترونية ، وكل من له تأثير على توجه الناس وصياغة رايهم. شرعية ب"رأس جنوبي" .. وصف صادق جدا ، فكلها شمالية الا رأسها ..وهذا ما نقوله.. لكن الشرعية كائن معنوي ليست كائن عضوي يتحكم فيه الراس بسائر الاعضاء فكثيرا ما ان "عضوا ما " فيها يتحكم في راسها!! والتجارب قريبة جدا . شرعية (برأس…

الأبنية والبسط العشوائي بعدن سرطان ينتشر في أروقة المدينة ويقتل جمالها

حمدي العمودي تحولت أروقة وشوراع مدينة عدن إلى مسرحيات من البلطجة والعشوائية وإلى الاستهداف المباشر من بعض عشاق الاستحواذ والفيد والبلطجة والبناء العشوائي في شوراع وازقة مدينة عدن. مستهدفين الجمال الطبيعي وروعة تلك المدينة الزاهرة واللؤلؤة المرجانية، لقد أصبح الكثير من الشوارع الرئيسية والأماكن السياحية محل أنظار الطامعين ومهبط نواياهم الخبيثة البغيضة والتى أصبحت خطرا حقيقيا على بقاء واستمرار جمال تلك المدينة الحضارية المسالمة، لقد انتشرت في الآونة الأخيرة بعد الحرب الغاشمة على الجنوب ظاهرة غريبة لم تكن موجودة آنذاك لقد بدأ…

بعض التساؤلات

عبدالله جاحب من قتل الصماد ؟ ! أولا:- الصماد هو الجناح السياسي الذي يتعامل مع الخارج بيسر وسهولة .. ثانياً :- هناك صراع داخلي ونزاع بين محمد علي عبدالملك والمشاط .. !! ثالثا :- صالح الصماد من أكبر تجمع قبلي في البيت الحوثي ومن أشرس قبيلة تسير على اهم الجبهات التى تحت سيطرة الحوثيين . رابعاً :- الحوثيون لا يعلنون عن القيادات التى تقتل او يتم استهدافها إطلاقا. !! خامساً :- مالذي أخر إعلان مصرع الصماد من ضهيره الخميس إلى مساء الإثنين . !! سادسا :- هل قتل التحالف جناح التفاوض السياسي بعد تقارب في إيجاد حل للأزمة ؟ ! سابعاً :-…

في ذكرى رحيل الأعسم: الصحافة مهنة لايمتطيها الا الفرسان

السليس السليماني بين جعجعة الأقلام فقدنا الأقلام وبين محابر المداد قد جف المداد وبين سطور اللغة تعثرت الكلمات وعند انطفاء الضؤ قد زاد الظلام وكثرة الخفافيش عند ستار الظلام ليس من كتب أتقن الكلام ولا من كتب سطور وكلمات وامتدح فلان وذم فلان قده أعلام · الإعلام مهنة لابمتطيها إلا الفرسان يعرفون متى يكتبون ومتى يتكلمون ومتى يصمتون وعن ماذا يتحدثون وكيف يستطيعون توصيل مافي قلوبهم للمتلقين ···· مع حلول الذكرى التاسعة لرحيل الإعلامي المشهور فارس الكلمة وعاشق اللغة عادل الاعسم لايسعني هنا إلا أن اترحم على روحه الطاهرة أولا وأقول له…

الشرفاء .. لا مكان لهم في وطني

أحمد سعيد كرامة  سمعت هذه الكلمات التي أختزلت واقعنا اليمني من شاب عشريني كان يقولها لرجل أربعيني رافض لهذا الوضع المزري وحزين مما يجري ، قال له يا عم مشكلتك أنك تريد أن تعيش شريف ونزيه ووطني في زمن أصبح فيه الشرف و الأمانة والنزاهة والوطنية من دروس التأريخ وأساطير الأولين .                                    فرد ذلك الأربعيني لذلك الشاب بأنه لازال يوجد بعض الشرفاء في وطني ولن ينقرضوا حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، صحيح أنهم يعانون من ضيق عيش ويصارعون لكي  يعيشوا مستوري الحال في زمن صار يأكل الأخ أخاه و الإبن أباه , وصار…

بضاعة الفساد ..حضور الدولة

لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت الأمور والقرار لأية قوة إلا لها ولشرعيتها ، سلمتها المقاومة الجنوبية نصرا عسكريا بدون أي ثمن قدمته ! استثمرته سياسة وتوظيفيا وفسادا ومحسوبية ومناطقية بل تفريخا للمقاومة وتجزئة لها ، ما جعلها ك" شاهد ماشافش حاجه" سلمت ملفي بعض المحليات والأمن في عدن لغير فسادها ، حين كانت الرايات السوداء لا يجرؤ احد عليها !!، ولم تلبث أن أعادت ملف الحكم المحلي لإدارة فسادها، فالفساد ملة واحدة بعضه من بعض، والمحافظ المستقيل المفلحي كشف…

لماذا نعادي (هادي) الجنوبي وندعم (طارق عفاش) الشمالي ؟!

سعيد الحسيني إن ما يحفز في النفس الجنوبية ، ما يحدث من تغيير في مفاهيم القيم والمبادئ الوطنية و الثورية لدى الجنوبيين ، و ما يؤسف حقا بان هناك من يعمل منهم على تحوير هذه المفاهيم والقيام بتوظيفها على الرغبة بالاطماع السياسية الذاتية ، مستخدما الشعارات الوطنية الفضفاضة بإستغلال العواطف الثورية بإسم قضية الوطن الجنوبي العدالة .. ومن هذا التحوير والتغيير في المفاهيم بغرض تضليل عامة الجنوبيين ، والدفع بهما إلى استعداء الرئيس الجنوبي (هادي) وأبعاده عن حاضنتة الجنوبية ، لكي تصبح قوى الحراك والاستقلال فاقدة الغطاء الشرعي من…

النخبة الشبوانية .. خطى ثابتة في تدعيم الامن والاستقرار

سالم لصقع بدعم سخي من دولة الامارات العربية المتحدة تلقئ افراد النخبة الشبوانية تدريبات عسكرية في دورات مختلفه مكثفة مطلع العام 2016 م لرسم الخطط الامنية التي تقع علئ عاتق ابناء شبوة الذين دفعوا باولادهم وفلذات اكبادهم لميادين الشرف والنظال والعزه ليقفو احصنه منيعه دفاعاً عن الارض والعرض وانقاذ مايمكن انقاذه ففي مطلع العام 2017 اسدلت النخبة الشبوانية ستارها ابتداء من نزول النخبة الشبوانية محور بلحاف لتضع حجر الاساس وتقيم اللبنه الاساسية وتخوض اولئ التجارب لتدعيم الامن والامان وتواصل المشوار النظالي لابناء مديرية رضوم…

تجاهل المطلوب ..من المغالطات المنطقية

صالح علي الدويل " المقدمات أخطأت هدفها وحادت عن مرماها عمداً أو فرطَ انفعال غير أنها تُستقبَل بالتهليل لانها تحمل صيداً على كل حال " ✅ الاهم من الضجيج والتخوين وتهمة عمالة الانتقالي للامارات الذي تمتليء به صفحات معارضيه أكثر من صفحات اعدائه : "كيف يصنف الانتقالي نفسه؟ هذا اهم سؤال... وعلى جوابه تعتمد قدرته على استيعاب من يتفق معه في قضية الجنوب العربي، هدفا وهوية ..او عدم قدرتهم!!" وهذا مايجب أن يكون عليه عمل اية قوة جنوبية يهمها استقلال الجنوب العربي. وهذا ماسيحدد نجاح الانتقالي أو فشله ! ✅ ليس من الحقيقة بل من المغالطات…

بين الإخوان والحوثي «صرخة»

عبدالله جاحب ... لم يعد أمام جماعة الإخوان المسلمين في اليمن يفصله عن أنصار الله " الحوثي " الا بعض الكلمات التى أصبحت بين قوسين وأقرب ذلك . بحالة الود والغزل الذي نعيشها ونشاهدها هذا الأيام بين قوى الشر وأنصار الشيطان فقد بدأ العد التنازلي للاخوان المسلمين بترديد " الصرخة " الحوثية . فقد أصبح التقارب أكثر من أي وقت ماضي, حيث أصبحت ماما " توكل " ترسل الشفرات وكلام الغزل والحب والوئام لجماعة أنصار والانقضاض على عفاش الصغير " طارق " . حيث غردت لهم على صفحاتها في الفيس بوك مخاطبة " الحوثي " قائلة له أن الطريق سالك وأن طارق…

اقلام اعلامية … للآيجار

عبدربه هشله ناصر مع تطور التكنولوجيا وخاصة في مجال الاتصالات استطاعت الشعوب المتحضرة الاستفادة منها وبالذات في مجال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه وذلك للتعرف على ثقافة الشعوب الاخرى ومعرفة كل جديد في مجال العلوم المختلفة اما في مجال السياسه يمثل اهتمامهم حيز بسيط جدا بعكس الشعوب العربية وخاصة نحن الشعب اليمني حيث جعلنا الجانب السياسي هو اهتمامنا الاكبر واعطاء المجالات الاخرى الحيز الاقل من اهتمامنا . ومن يتابع( بعض) مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الاخرى سوف يشاهد ذلك من خلال نشرها للاخبار والتحليلات السياسيه…

النخبة الشبوانية صمام أمن شبوة

محمد الكربي لم يروق للبعض ايجابيات النخبة الكبيرة ومؤازرتها والوقوف معها في تأمين المواطن في الطرقات الممتده من عرقه غربا والى الخبية شرقا والى ميفعه وعتق وعلى امتداد خط العبر تكال التهم الجزاف الى قوات النخبة بسبب موقف اجرائي بسيط يحدث ونسي هولا تضحيات هولا الشباب الذي قضو نحبهم في الدفاع عن المواطن وعن تأمينه نسينا الهجوم على نقطة مفرق رضوم الذي راح ضحيته 7 شباب من ابناء شبوة ونسينا ايضا الهجوم الذي تعرضت له نقطة مفرق نوخان والذي راح ضحيتة سته شباب من خيرة ابناء شبوة. نسي ارباب المصالح ان هذه التضحية الذي قدمتها كوكبة من…

بن دغر .. وبدايته غير الموافقة

أحمد سعيد كرامة بعد أقل من يوم واحد فقط على مذكرة محافظ البنك المركزي اليمني الجديد زمام بخصوص تسرب مبالغ كبيرة من رواتب منتسبي القطاع الإداري والعسكري إلى غير مصارفها التي حددت لها , يعني بالعربي الفصيح إهدار ونهب للمال العام رغم حالة الحرب والفقر والجوع التي يعيشها الشعب اليمني , يقوم رئيس الوزراء بن دغر بزيارة لملعب الشهيد الحبيشي الذي بلغت ميزانية إعادة تأهيله بأكثر من 370 مليون ريال يمني , فهل هذا المشروع أو غيرها من المشاريع التي تنفذ اليوم هي مشاريع ملحة وضرورية ولا يمكن تأجيلها أو تجاوزها بسبب أهميتها القصوى . غرد…

في ذكرى شهداء 18 ابريل: ماذا اقول لكم ايها الشهداء؟

كتب / د.علي بامخشب أولا ادعو الله العلي القدير ان يتقبلكم في الشهداء ويغفر لكم ويرحمكم ويوسع مدخلكم ويكرم نزلكم وينقيكم من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ويجازيكم بالاحسان احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا ويجعل قبوركم روضه من رياض الجنه ولاخوانكم الشهداء الدي سبقوكم. بيمسيرات الحراك السلمي بالمثل انه سميع مجيب. وبعد قد تسالون ماذا فعلنا بعدكم . لم نفعل شي ذهبنا هنا وهناك وتمزقنا ودبت الفرقه وتشتت الجمع وتسابقت الجموع على المصالح والمنافع ومن حصل العافيه دق بها صدره وظهرت السماسره والمتاجرون والحمد لله استعدنا…

شبوة. رأس “خاوي” وسلطة ميتة !!

احمد بوصالح بإجماع كافة أبنائها تعيش شبوة خلال الفترة الراهنة أسوى أيامها وترزح تحت وطأة وضع هو الأسوى على الاطلاق في تاريخها الحديث. وضع شبوة اليوم على كافة الأصعدة سيئ الى حد لايوصف ومزري إلى درجة لاتطاق ، وضع لم تشهده يوما حتى وهي في أسوى واصعب المراحل والمنعطفات التي مرت بها طيلة تاريخها. على الصعيد الادراري تقع شبوة في قبضة سلطة محلية تجمدت روح الابداع والمبادرة فيها وتوقفت عجلة العطاء في أجساد وعقول أعضائها. سلطة محلية تكاد تكون أستنفذت كل ما لديها في جانب خدمة المواطن وقيادة وبناء وتنمية المحافظة. تلك السلطة المفترض…

عام زايد الخير ..مبادرة أنسانية من قائد حكيم

عبدالسلام بن سماء مبادرة أعلن عنها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار "عام زايد" بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والهدف منها إبراز دور ومناقب ومآثر وإرث القائد المؤسس لدولة الإمارات، الذي توفي في عام 2004. سيشهد عام زايد سلسلة من الفعاليات والمبادرات المحلية والعالمية التي تخلّد ذكرى القائد المغفور له الشيخ زايد وتمجّد أثره وإرثه وترسّخ القيم التي غرسها وعمل جاهدًا لنشرها عبر مبادرات تعاونية ومبتكرة. وانسجامًا مع قيم المغفور له الشيخ…

قراءة لتقرير مندوب الأمين العام

صالح علي الدويل ✅ جولة المندوب الاممي جولة تعارف وما قدمه في تقريره أمام مجلس الامن خطاب افتتاح اولي لمهمته أكد فيه أنه بحاجة لمزيد من الوقت ليتمكن من صياغة خطة سلام ومن ثم سيعرضها على الأطراف بعد شهرين . ✅ المرحلة القادمة ستكون تحت مرجعيات جديدة ، فالمرحلة الآن مرحلة وزن القوى على الأرض ومدى ثباتها من عدمه ‏✅ حتى اللحظة لم يتخط المبعوث نقطة الصفر واعتقد ان الحل السياسي سيبقى الحديث عنه محصور في وسائل الإعلام ولن يترجم على الواقع وسيواكبه تصعيد عسكري غير مسبوق بضوء دولي . قد يكون ما تحت الطاولة إجماع دولي على أن الحل في…

بشرى خير حملت احاطة المبعوث الدولي..!!

علي محمد السليماني باحث في تاريخ الجنوب المبعوث الدولي مارتن جريفيث قدم احاطته الى مجلس الامن الدولي اليوم وفيها توصيف دقيق للواقع السيئ في اليمن.. مؤكدا على ضرورة اشراك الجنوبيين اليمنيين في حل القضية الجنوبية .. *لكن تبدو كل الاطراف اليمنية ليس لديها الاستعداد لمتطلبات السلام الشامل بسبب استمرار ضخ الاموال الى زعماء وامراء دويلات اليمن القبلية والعسكرية والطائفية في الشرعية وفي المتمردين الذي يتوزعوا الادوار على دول الاقليم لحلبها وارهاقها وتحديدا دول التحالف العربي.. والأمر الرائع هو تسجيل اول اعتراف رسمي من الأمم…

إلى أين تسيرون بهادي ..

عبدالله جاحب .. هادي ليس بذلك الزعيم المتغطرس وليس الحاكم المتجبر ولم يكن يوم من أصحاب العنجهيه والقتل والدمار والخراب ولم يعرف عنه " الشدود السياسي " او الدموية من اجل البقاء على كرسي الحكم . أجمل ما يمييز هادي البرود الشديد , والصمت , والصبر الملازم لكل أفعاله وتصرفاته وقرارته أيقنت اليوم عند ريتي ومشهدتي لتلك الصور العملاقة التى تملى شوارع وطرقات العاصمة المؤقتة " عدن " لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ان العيب ليس في هادي وان الخلل لم يكن يوم من منصور وان العقبة في الجنوب لن يكون هادي . اتضح لي وخرجت بقناعه شخصية وتحليل…