خريجون جامعيون من أبناء رضوم بشبوة يطالبون السلطات بتوظيفهم

شوران نيوز – خاص

طالب عدد من خريجي الجامعات والمعاهد التخصصيه من أبناء مديرية رضوم محافظة شبوة السلطتين المحلية في المديرية والمحافظة بضرورة العمل على مساعدتهم في الحصول على فرص العمل الشريف من خلال استيعابهم في الوظائف الحكومية بحسب تخصصاتهم العلمية والضغط على الشركات العاملة في المحافظة في مجالات استكشاف وإنتاج النفط والغاز والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في المحافظة وغيره والزامها بضرورة استيعابهم كموظفين بحسب مايمتلكونه من تخصصات علمية.

ولفتو الى انهم عملوا وانفقو الكثير من الوقت والجهد والمال في سبيل التحصيل العلمي والحصول على المؤهلات العالية على الرغم من ضروفهم المعيشية الصعبة
وذلك بهدف الحصول في النهاية على درجات وظيفية تعوضهم عن ذلك وتساعدهم على رد الجميل لأسرهم وتعويضها عن كل ماخسرته بسبب دعمهم على مواصلة التعليم.

مشيرين إلى أن الكثير من الخريجين مر على تخرجهم نحو العشر سنوات دون أن يحصلو على الوظيفة التي قالو انها تذهب الى الأميين وانصاف المتعلمين وذلك بسبب المحسوبية والوساطة التي سادت عملية التوظيف في السنوات الأخيرة.

لافتين إلى أهمية مطلبهم الذي وصفوه بالممطلب المشروع والذي يعتبر حق من حقوقهم كفله لهم الدستور والقانون والأنظمة النافذة في البلاد.

وشرع خريجون ناشطون من أبناء المديرية في إنشاء قاعدة بيانات متكامله لخريجي الجامعات المحلية والخارجية والمعاهد التخصصية من أبناء مديرية رضوم على طريق إنشاء وإشهار جمعية أهلية مستقله تهتم بشان الخريجين وتتابع مطالبهم ومشاكلهم مع الجهات المعنية في الدولة.
أذ بدأو بالفعل في تنفيذ عملية الحصر التي أشارت خلال الأيام الأولى من تنفيذ عملها الى وجود نحو مائتان خريج جامعي من مختلف التخصصات العلمية من كافة مناطق المديرية

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب