الــــــتركــــــــة .. حلقات عن مخلفات حرب بيحان(١)

يستعرضها / حسين معشوق

كما سمع اغلبنا ان مليشيا الحوثي زرعت اطنان من المتفجرات والالغام في المناطق التي دارت فيها الحرب بمديريتي بيحان وعسيلان
فقد شهدت مديرية عسيلان عشرات الحوادث لمدنيين خلال الثلاثه الاعوام. الماضيه بينما في بيحان وصل خلال اليومين الماضيين الى مستشفى بيحان ومستشفى عسيلان اكثر من 20 مصاب مدني بثلاثه حواث انفجار الغام ومقذوفات ناريه ادت الى بتر اطراف وتشوهات واعاقات دائمه لضحاياها. وقد قلت في موضوع سابق حول هذه الحوادث ان الحرب القذره بدأت الان ولهذا نناشد اخواننا خطبا المساجد ان يخصصوا احدى خطب الجمعه غدآ للتنبيه والتحذير للمواطنين والاطفال من خطورة المناطق التي دارت فيها الحرب لاحتمال وجود حقول الغام فيها او سقوط قنابل ومقذوفات. ناريه لم تنفجر وتحذير السكان. من الاقتراب منها ومنع اولادهم من لمس اي جسم غريب او قطعه بأي شكل او اللعب او العبث بأي شي حتى ولو كان عباره عن هديه او تحفه او لعبه جميله . كما اناشد مدرا المدارس والمعلمين ان تكون اول حصه دراسبه في الفصول بالمدارس بعد الاجازه هي عن كيف نتجنب “خطر الالغام”

كما احذر الادارات المدرسية. من ادخال الطلاب اي مديرية تم احتلالها او استخدمت لاي غرض من قبل الحوثي حتى يتم التأكد من سلامتها وخلوها من الالغام . ويجب الحفاظ على اولاد الناس ووضعم في حدقات العيون .فهم امانه في اعناق الادارات المدرسية

كما يجب على المواطن ابلاغ الجهات الامنية في حاله مشاهدته او شكوكه عن وجود متفجرات او مفخخات .

بادروا اخواني بالتحذير والجلوس مع اولادكم وتقيفهم. عن كيفية تجنب الوقوع في خطر الالغام بل ويتم. منع الاطفال والكبار منعا نافذا من الدخول الى الاماكن المحتمل وجود الغام افراد فيها او كمائن من المتفجرات او خدع تقود الى الهلاك .
فالامر جد خطير ومؤلم جدآ لو انفجر في اولادك لغم وجئت وهم اشلا مقطوعي الاطراف .

اسأل الله ان يحفظ الجميع .ولا يريهم اي مكروه في قربب .
واتمنى من الجهات المختصة في الدفاع وقادة الالوية والسلطات الامنيه والمحليه بأن. يجعلوا التخلص من الالغام معركتهم الثانبة بعد التحرير .

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب