بئر لماطر حقائق تفوق الخيال: بالفيديو والصورة شهادات مرضى أغتسلوا بماءها وماذا حدث بعد ذلك؟

تحقيق / علي باعوضة

كثيرا ما أخذ الحديث عن بئر لماطر الواقعة بمنطقة لماطر مديرية ميفعة محافظة شبوة طابع الخلاف والانقسام بين مؤيد ومعارض ، بين مصدق ومكذب مايقال عن معجزة تلك البئر في شفاء الكثير من الامراض التي أستعصى بعضها على الطب البشري علاجها.

ولأن من يرى ليس كالذي يسمع وبدافع البحث عن الحقيقة ومعرفة مايحدث هناك بالضبط ونقل تلك الحقيقة إلى القارئ شد “شوران نيوز” الرحال إلى المنطقة ودخل موقع البئر والتقى بعدد من المواطنين الموجودين هناك بهدف الاغتسال بماء البئر بغية الشفاء من الأمراض التي يعانونها وخرجنا بالحصيلة التالية:

* إقبال “خرافي” :

عشرات السيارات والمركبات تدخل المنطقة ويكتظ بها الموقع الذي يحتضن البئر ،ومئات الاسر من الناس من مختلف الأجناس والإعمار ومن كل محافظات البلاد جأووا للإستشفاء من خلال الاغتسال وشرب ماء بئر لماطر .

تشهد البئر أزدحاما طوال ساعات النهار فجميع من وصل المكان يرتجي من الله الشفاء والأجمل أن ملاك البئر عملو برنامج زمني للاغتسال تم توزيعه بين الرجال والنساء بما يتيح للجميع تلبية رغباتهم.
وتضل البئر مفتوحة أمام المرضى طيلة أيام الاسبوع على الشكل التالي:
يوم الجمعة من الساعة 7صباحا حتى 10.30 صباحا ومن 1.30 بعد صلاة الجمعة الى 4 عصرا
باقي الايام من 7صباحا الى 5 بعد العصر

– خدمات وتسهيلات متاحة :

طبعا تعود ملكية البئر ل الشيخ عبداللطيف بن عبدالله بن لقزع بارحمة واخوانة.
وحقيقة تقدم الأسرة كافة التسهيلات للزوار أضف إليه أن موقعها بالقرب من الطريق العام “عزان – عتق” وتتوفر بعض الخدمات في الموقع مثل البقالات والمطعم وغرف شعبية وخيام للايجار ليست بعيدة عن البئر وحاليا يتم تشييد فندف في مدينة عزان القريبة من منطقة لماطر وهو في مراحل التشطيب النهائية.

– شهادات الزوار للبئر:

الاخ سالم بايمن : قال أعاني من حساسية شديدة فشلت معها كل الادوية التي وصفها لي الاطباء وبقدرة الله اغتسلت في البئر 3 مرات متتالية كل يوم مرة واحدة اغتسل من 5 الى 10 دقائق والحمد لله شفيت واستغنيت عن استخدام الادوية .

– المواطن حمد باشبيل من أبناء ميفعة يقول: بنت شقيقتي تعاني من مس منذ فترة اذ قراء عليها اكثر من شيخ وبقدرة الله ذهبوا بها الى البئر وعند استخدام مياه اغتسالا وشربا تاثرت في بداية الأمر كلما لامس جسدها الماء ولكن وبعد تكرار الاغتسال لعدة أيام من الله عليها بالشفاء.

وهناك روايات كثيرة عن مفعول مياه البئر في علاج السحر والجان وهناك شهادات كثيرة تكاد تكون اقرب الى الخيال ويتجلى ذلك في نوعية المكونات التي تخرج من بطون المسحورين من الاعلى والاسفل فمنهم من طرش اكياس تحتوي على زجاج مطحون واخر شعر محبوك واشياء غريبة تخرج من بطون المسحورين بعد الاغتسال والشرب.

– الشيخ علي بن محمد بن عبدالمانع كان يعاني من ضعف نظر احد العينين وقرر له الاطباء تركيب عدسة وذهب للبئر مثل البقية للاغتسال ولم يكن يهدف من ذهابة علاج النظر لان نظره جيد وعين واحدة هي من كان يشكي منها.
اغتسل بماء البئر لمدة اسبوع وفي اليومين الاخيرة بدات تخرج من عينه خيوط مع الغسيل كرر العملية ليومين أخر فعاد له النظر في عينه واستغنى عن تركيب العدسة.

واستفاد الكثير ممن كانوا يعانون من وجود لحميات في العيون وهاهو المواطن السومحي من حضرموت ذكر قصتين.

القصة الاولى يقول فيها أن لديه اطفال يعانون من قصر النظر ذهب الى البئر احدى البنات استغنت عن النظارة وبقية اخوتها لازالوا مستمرين في مداومتهم على الاغتسال على أمل الشفاء.

فيما الحالة الثانية التي ذكرها السومحي حول مريض آخر وقال:
احد الاخوة مصاب بالسرطان وبعد ان داوم على الاغتسال عدة ايام اثبتت الفحوصات تحسن كبير في حالته .

هذه الشهادات رصدناها من أفواه المتحدثون بها والذين التقيناهم في موقع البئر بمنطقة لماطر.
وعلى النقيض توجد حالات لم تستفيد من استخدام مياه البئر وطبعا الشفاء في الاخير بيد الله سبحانه وتعالى.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب