عاجل: شاهد مايحدث في العاصمة السعودية الرياض وأطلق الإنذار المبكر تحذيرًا باللون الأحمر

تعرضت مدينة الرياض إلى موجة من الغبار الكثيف تدنى على أثرها مستوى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع أن يمتد تأثير هذه الموجة الترابية على أنحاء واسعة من العاصمة خلال الساعات القليلة القادمة وقد تمتد إلى عدة محافظات في منطقة الرياض.

من جهة أخرى أطلق الإنذار المبكر تحذيرًا باللون الأحمر من استمرار تأثير العاصفة الرملية مما يؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية في الرياض .

وتوقع الإنذار المبكر أن تمتد الحالة حتى السادسة من مساء اليوم على الرياض – الخرج – الدوادمي – الغاط – المجمعة – الأفلاج والأجزاء المجاورة.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن يستمر اليوم تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى منطقتي الرياض والشرقية.

في حين تنشط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تتحول إلى عاصفة ترابية على مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، القصيم، حائل) والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن، القيصومة) ومن ثم تؤثر على منطقتي الرياض والشرقية يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20 -45 كم/ساعة تتحول خلال المساء إلى شمالية غربية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ولم ترد أية أنباء بعد عن تعليق الدراسة غدًا في أي من مدارس الرياض.




قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب