تيليجرام يبدأ في العودة للعمل تدريجيًا ويكشف عن سبب التوقف

عاد تطبيق الرسائل {التيلغرام} الى الخدمة بعد توقف لساعات في كافة أنحاء دول العالم.

وكان مؤسس تطبيق تيليجرام {بافل دوروف} كشف في تغريدة على تويتر عن توقف تطبيق التراسل الفوري المشفر تيليجرام Telegram عن العمل بدءاً من الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وقال دوروف إن “هنالك احتمال لتوقف التطبيق لدى بعض المستخدمين في أوروبا في الساعات القليلة القادمة بسبب ارتفاع كبير جدًا في درجة الحرارة في أجهزة الخادم الخاصة بتطبيق تيليجرام”، مشيرا الى انهم “يعلمون الآن على معالجة المشكلة”.

وشمل التوقف أيضاً دولاً عربية وفي الشرق الأوسط بينها اليمن.

تقدم المسؤلين بتطبيق “تيليجرام” باعتذار رسمي للمستخدمين بسبب التوقف المفاجئ الذي حدث للتطبيق صباح اليوم، وأوضح أن السبب الرئيسي يكمن في وجود مشكلة في أحد الخوادم الخاصة به.

وقال الحساب الرسمي للتطبيق على تويتر “توجد مشاكل حرارة مرتفعة في أحد خوادم تيليجرام مما يسبب مشاكل في الاتصال لبعض المستخدمين ونعتذر عن ذلك وجاري حل المشكلة”.

“ووفقًا لبيان “تيليجرام”، يقول “إن أعمال الإصلاحات مستمرة بعد انقطاع كبير للتيار الكهربائي في محيط أمستردام، مما أدى إلى تعطيل تشغيل العديد من الخدمات، موضحا أنه لا يمكن للمستخدمين حاليا الاتصال عبر التطبيق، في أوروبا، ودول الشرق الأوسط المغرب العربي والشرق الأوسط، وروسيا ورابطة الدول المستقلة.

فيما أعلن مؤسس شركة “تيليجرام”، بافيل دوروف أمس، عن خلل في عمل التطبيق للمستخدمين الأوروبيين، كما قدم اعتذاراه للمستخدمين مؤكدا أنه يتم حل المشكلة.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب