حب الوطن …شعوراً وجدانيا وإحساس وجداني بحاجة إلى تضحية

عبده جابر أبو الجابر*

الوطن هو شعور وإحساس وجداني، فهو أشرف خُلق يتحلى به الإنسان وأحسن صفة ينطوي عليها القلب وهو من أخلاق الأنبياء الذين أكدوا أن حب الوطن من الإيمان. وكم بيعت في سبيله النفوس؟! وكم رخصت دونه أرواح؟! فسعادة الإنسان من سعادة الوطن ومجد الوطن ببنيه الذين يُرخصون الروح حتى يبقى عزيزا، فلأجله تبذل الدماء وتخضب السيوف وتباع النفوس، وأرق شعور وأنبل إحساس هو حب الوطن .
.. عندما أسمع صوت الطيور المغردة… أشعر كأن وطني يهمس بأغاني المحبة والصباحات المشرقة… وعندما أنظر إلى السماء… أرى وطني نسرا محلقا يشمخ فوق الجبال… في ضوء الشمس… وفي وجة القمر… في قلب الوردة البيضاء.

إننا نعيش في أحضان وطننا كما يعيش الطفل في أحضان أمه بهدوء وسلام على رغم التهديدات الخطية التي يتعرض لها الوطن. وأنا حزين للاتهامات الكاذبة وإنني مستعد لمواجهة هذه الضغوطات بكل ما أملك من علم ودم لان الوطن بحاجة إلى تضحية ضد كل من يسعى إلى القضاء على أغلى ما يملكه الإنسان ألا وهو الوطن الغالي الحبيب.

حب الوطن والانتماء إليه شعور غرايزي يعض الإنسان عليه بالنواجذ، لأن حبنا للوطن حب فطري فليس ضروريا أن يكون الوطن مفعما بالجمال، فقد تكون أرض الوطن جرداء قاسية، ومناخه قاسٍ وجاف… وعلى رغم ذلك يظل الوطن في أعيننا حبيبا وغاليا… لا يكفي القول إننا نحب الوطن، بل بالفعل…

فمحافظة لحج موطني في جوف وطني لها اغلى احساس وشعور ، فيها سقلت مواهبي ..وتعلمت منها نثرات النقد الأدبي …اليوم صرت الأب والاخ والمربي …وسأعطيك يالحج جُل جهدي …وفاءً لعزك ياتراب ارض اجدادي …بك تهنيت وفيك تربيت …وقضيت احلامي وتمنيت … وآآكلت من خيراتك مأاشتهيت…وبحبك وجمالك وماءك ارتويت .

احبك ياوطني ..احبك يالحج …احبك ياارض اجدادي.

* السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب