«تويتر» يطالب مستخدميه بتغيير كلمات السر سريعا بعد اكتشاف خلل فني

طالب موقع “تويتر” مستخدميه بضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم، بعد اكتشافه خطأ يسمح بتسريب بعض البيانات.

ونشرت شركة تويتر مساء الخميس بياناً قالت فيه: “عندما يقوم المستخدم بتعيين كلمة مرور لحسابه، فإن الشركة تستخدم تقنية تسمح بإخفائها حتى لا يستطيع أي موظف من داخل الشركة رؤيتها، وقد اكتشفنا مؤخراً على خطأ يسمح بتخزين كلمات المرور وكشفها”.

وتابع البيان: “تم إصلاح هذا الخطأ، ولم يظهر التحقيق الذي تم من قبل الشركة أي انتهاك أو إساءة من قبل أي شخص داخل الشركة”. وأضافت الشركة أنه “من دواعي الحذر، نطالب المستخدمين بتغيير كلمة المرور على جميع الخدمات التي استخدمت فيها كلمة المرور من قبل”.

وشرحت الشركة في بيانها طريقة تغيير كلمة المرور على حسابات تويتر عبر صفحة الإعدادات.

وتابعت: “إن كلمات المرور يتم إخفاؤها من خلال عملية تسمى التجزئة باستخدام وظيفة “التشفير” والتي تحل محل كلمة المرور الفعلية من خلال مجموعة عشوائية من الأرقام والحروف المخزنة على نظام تويتر، ويسمح ذلك لأنظمتنا بالتحقق من صحة بيانات الحساب دون الكشف عن كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، إلا أنه -وبسبب الخطا الذي تم اكتشافه مؤخراً- تم نسخ كلمات المرور إلى سجل داخلي قبل عملية التجزئة أو التشفير، ولقد وجدنا الخطأ بأنفسنا، وننفذ خططاً لمنع تكرار هذا الخطأ مرة أخرى.

واختتمت الشركة: “نحن آسفون جدا بسبب ما حدث ونحن ندرك ونقدر الثقة التي تضعونها فينا ، ونحن ملتزمون بكسب هذه الثقة كل يوم”.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب