وزارة النفط اليمنية تعلن بدء الإنتاج من حقول العقلة بشبوة

أعلن وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي بدء الانتاج بشكل متدرج من حقول العقلة التابع لشركة (أو أم في ) النمساوية للتصدير عبر منشئات القطاع (4) وميناء النشيمة بمحافظة شبوة والعمل على ربط انتاج شركة صافر بها.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته الشركة اليوم لـ 34 عاملا مبرزا بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف الاول من مايو في كل عام.

واعتبر المخلافي تكريم المتميزين ، تكريما لكل العاملين في قطاع النفط والغاز وهو تعبير لما يقدمونه من جهود في الصحارى والقفار على امتداد الحقول النفطية.

وأكد اهتمام الحكومة بالقطاع النفطي كونه يمثل مرتكز الاقتصاد الوطني لذلك يأتي اهتمام الوزارة دائما بالعامل كونه محور الارتكاز في التنمية، وتقديرها له لينال كافة حقوقه ويجد البيئة الضامنة والمناخ المناسب لإبداعه الخلاق والتطوير المستمر.

وأشاد بجهود الادارة والمهندسين والعاملين في شركة صافر الذين عملوا في اقسى الظروف وفي الوقت الذي لم يكن لديهم الموازنات التشغيلية ولا الرواتب وحافظوا على الشركة واستمرت في عملها الوطني لتزويد المواطنين بالنفط والغاز في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء.

وقال المخلافي” إن معركتنا اليوم في القطاع النفطي هي معركة اقتصادية وعلينا ان ننجح فيها لتوازي المعارك في الجبهات العسكرية والسياسية والثقافية والاعلامية”.

من جانبه قال المدير العام التنفيذي لشركة صافر المهندس سالم كعيتي” ان المناسبة تجعلنا نقف وقفة تقييمية وتقويمية لمختلف انجازات شركة صافر الوطنية والتحديات الحالية والمستقبلية خصوصا ان الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تتطلب منا شحذ الهمم ورفع وتيرة التحدي المصحوب بالحكمة والرصانة من اجل الخروج من كل الصعوبات بأمن وامان”.

واضاف كعيتي مخاطبا العاملين ” لا يجب علينا ان نقيس انفسنا بما انجزنا حتى الان ولكن يما يجب ان يتحقق مقارنة بقدراتكم الرائعة التي تستطيع الشركة بها تحقيق انجازات اكبر وافضل”.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب