أشهر 6 جميلات يتصدرن مشهد الانتخابات البرلمانية اللبنانية

شوران نيوز – متابعات

 

أجرت لبنان أول انتخابات برلمانية في البلاد منذ تسع سنوات وهي فترة شهدت حالة من الشلل السياسي فضلا عن الحرب الدائرة في سوريا المجاورة.

                         

أصبح للمرأة في الوقت الحالي دورًا كبيرًا وهامًا في السياسة، وتنوعت أدوارها ما بين رئيسة ووزيرة وأخرى برلمانية في العديد من الدول.

                                                         

لكن الجميلات حول العالم لهن مكانة خاصة حيث تخطف القلوب لتتمتعها بجمال خارق، ولن تسلم من المضايقات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا ستكون محط أنظار العالم أجمع.

وتخضوض بضع وثمانين سيدة، منافسة شرسة في الانتخابات البرلمانية، بعد انقطاع انتخابي دام 9 سنوات عن بيروت.

 

وتم رصد أشهر 6 جميلات يتصدرن مشهد الانتخابات:

 

1 – جمانة حداد       

كاتبة ومترجمة وصحفية لبنانية، من عائلة سلوم، تعود أصولها إلى بلدة يارون العاملية (جنوب لبنان)، وتم اختيارها كواحدة من المئة امرأة عربية الأكثر نفوذاً في العالم.

2 – رلى الطبش الجارودي

تعمل بالمحاماة في قضايا الأعمال والسوق العقارية، وتمارس العمل التشريعي من خلال لجان فرعية في لجنة الإدارة والعدل النيابية، اولمرشحة الوحيدة على لائحة “المستقبل لبيروت”.

3 – غولاي أسعد

تعد أصغر مرشحة في لبنان عن المقعد السني في عكار، عمرها 25 سنة، ومن أصول تركمانية وهي من بلدة الكواشرة

4 – نعمت بدر الدين

حصلت على دبلوم في العلاقات الدولية والدبلوماسية، وبدأت عملها السياسي منذ العام 1998، حين كانت طالبة في الجامعة اللبنانية التي حازت منها على إجازتين في العلوم السياسية وعلم النفس وأطلق عليها “المتمردة”.

                                                   
خاضت حركات سياسية بدأت بحملة «إسقاط النظام الطائفي في لبنان»، مرورا بحملة «لا للتمديد» للمجلس النيابي، وصولا إلى التحركات الشعبية، التي شهدتها بيروت بفعل أزمة النفايات وغيرها من القضايا.

5 – الإعلامية بولا يعقوبيان

هي من أصول أرمينية لبنانية تزوجت مدنيا من الإعلامي اللبناني موفق حرب لكونه من الطائفة الشيعية وهي أرمنية مسيحية، رزقت منه منه بابن إسمه بول، إنفصلت عن زوجها عام 2016.

                                                   
بدأت حياتها المهنية باكرا في يونيو 1995 وهي في سن السابعة عشرة في محطة ICNاللبنانية تلفزيون لبنان في قسم الاخبار ثم تسلمت مركز سكرتيرة التحرير في الاخبار الاقليمية والدولية في القناة نفسها، كما قدمت في الوقت عينه برنامجا سياسيا حمل اسم “السلطة الرابعة”.

6 – المذيعة جيسيكا عازار

عملت جيسيكا في بداياتها كمحرّرة في ملحق نهار الشباب التابع لجريدة النهار اللبنانيّة، ثمّ تولّت تحضير التقارير كمراسلة في تلفزيون الـ MTV من العام 2009 حتّى 2014.

                                                  

ارتبط إسمها بخبير الماكياج بسّام فتوح، لتتحول إلى وجه إعلاني له ولمستحضراته.

طالتها شائعات حول ارتباطها عاطفيا بالفنان العراقي كاظم الساهر، لكنها أكدت عدم وجود أي علاقة عاطفية معه.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب