بدء برنامج تدريب ل25 كادرا من متطوعي الهلال الاحمر بعتق شبوة

بدأت اليوم في عتق بمحافظة شبوة فعاليات التدريب الخاص بمرض الكوليرا والذي تنفذه منظمة انقاذ الدولية بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ولمدة يومين يتلقى خلالها خمسة وعشرين متدربا ومتدربه من متطوعي الهلال الاحمر اليمني بمديرية عتق حزمة من المعارف العلمية والعملية المتصلة بمرض الكوليرا وطرق مكافحته والخطوات الاولية لتعامل مع الاسهالات الحادة . كما يتعرفون على دليل تطهير مياه الشرب في حالات الطوارئ الوبائية.
وفي تدشين البرنامج نوه الامين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله ناصر باهمية التدريب . مبينا قيمة معارفه العلمية واثرها في تنشيط و تعزيز القدرات المهنية للمتدربين وجعلهم قادرين على مواجهة حالات الكوارث الوبائية ان حدثت لو قدر الله .
وثمن التدخلات المبكرة للمنظمة في المديريات الساحلية من المحافظة والتي شهدت خلال العام الماضيين موجات نزوح كبيرة ومتواصلة من القرن الافريقي مع تسببهم في نقل العديد من الامراض الوبائية وتفشيها فيها . مؤكدا على دورها في احتواء موجات وباء الكوليرا في تلك المديريات في ظل تراجع قدرات القطاع الصحي على مواجهتها لتضرره من حرب مليشيا الحوثي الانقلابية.
وطالب هشله المنظمة بضرورة توسيع انشطتها الداعمة للنظم الصحية والوقائية في مختلف مديريات المحافظة .
من جانبه اشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة ناصر حسين البعسي بتعاون منظمة الانقاذ مع المكتب . مثنيا على مواصلة دعمها لبرامج تعزيز الوقاية من الامراض الوبائية خاصة في المناطق الساحلية .
حضر التدشين مشرف المنظمة على قطاع المياه بشبوة المهندس ايوب زعبل

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب