شبوه الشقاء والصمت وهيمنة مأرب!!

صابر السليس

(شبوه) للأسف الشديد لم تأخذ من معنى اسمها شيء (عقربة) واتخذت العكس لمعنى اسمها (فريسة).
ولا يعني هذا اننا نريد أن تكون محافظة شبوة ناهبة لحقوق الآخرين ولا نريد أيضا أن (يتبلطج) أبنائها على خلق الله ولكن نريد أن تحفظ هيبتها وحقها وكرامتها و (استقلاليتها) من التبعية.

ولاتحدثني عن الموارد والثروات التي تتغنى بها شبوه لأنها (سبية) في قبضة جارتها مأرب ومال السبية على السابي (حلال).

فعلى كل المستويات شبوة (تحكمها) مأرب و (تمشي) مسؤليها على ماتريد وذلك لأن من يحكمون شبوة مجموعة (تابعون) مع الأسف الشديد والاحترام للقلة الشريفة.

حتى على المستوى العسكري فإن لدينا ستة ألوية ومحاور في محافظة شبوة كلها (تخضع) للأخت مأرب مع ان بعض الألوية كانت تتبع (المنطقة الرابعة) إلا أن أصحابنا يحبون (الهيانة) ومن اجل مصالحهم الشخصية (ولهف) الدعم و (بيع) تموينات الالوية وبتنسيق مشترك تحت شعار (باصي لي) وانا با (بين لك) نقلوا الصلاحيات إلى (ملكة سبأ) التي لا يظلم عندها أحد.

وفتحو باب تسجيل (عسكرة) في الالوية التي لا يوجد فيها (طلقة) رصاص واحدة بعد ترحيل العسكر (الدحابشة) وبعدما (نهبو) عتاد وعدة الالوية وفي الاخير سمو من تدرب في الميدان لأجل حماية المحافظة ب(حمار الميدان) وهم قلة لا يتعاملون بالوساطة أما أصحاب الوساطات وأصحاب (موضوعك) جاهز فهم السواد الأعظم في الكشوفات ومع هذا قالو للعسكر (روحو)، واعطوهم (ورقة خضراء) ذكريات؛ لماذا لم يدعو الجيش المتدرب في الالوية ما دام ان التموين فعال ويتم استلامه شهريا؟؟ اعتقد تعرفون الاجابة!!

الكل يعلم أن خدمة الالوية مفعلة مع انها فارغة من الجنود التابعين لها والكل يعلم أيضا كم (ثمن) التموين الذي يلهفوه باسم تلك الالوية غير ال (10) الف التي يسرقوها من راتب كل جندي وغير أسماء (المساكين) التي قالو انها (سقطت) من الكشوفات وهي لم تسقط من الكشف بل سقطت في (جيبوهم) وهذا ايضا غير الأسماء الوهمية والجيوش المدفونة تحت الارض.

ولا ادري لماذا الصمت المطبق من ابناء المحافظة على تلك الأعمال التي تلوث سمعة البلاد، هل هو الخوف؟ ام انها الحمية والقبيلة وتعصب الجاهلية وهذا صاحبي ساغظ الطرف عنه!!

شبوة بحاجة إلى (ثورة) عارمة تجتاح الفساد والمفسدين ونحن في انتظارها!!

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب