سلامتك FM تستقبل الشهر الفضيل بباقة من البرامج الإذاعية المنوعة والمتميزة

كتب / صلاح العماري

تستعد إذاعة سلامتكfm الإذاعة الصحية الأولى بالجمهورية اليمنية وأول إذاعة خاصة بحضرموت الساحل لاستقبال الشهر الفضيل بإطلالة رمضانية نوعية تشمل برامج دينية وثقافية وتراثية ومسابقات ومسلسلات من إعداد وإنتاج الإذاعة .

وأصبحت الخارطة البرامجية جاهزة للتنفيذ وستدشن في اول يوم لشهر رمضان 1439هـ -2018م ، حيث عملت فيها الإذاعة على مراعاة الشهر الفضيل بعدد من البرامج الدينية و المسابقاتية ، ناهيك عن البرامج الصحية ذات القالب المشوّق ، وذكر بأن موعد بث الإذاعة هذا العام في شهر رمضان سيكون على فترتين الفترة الأولى تبدأ من تمام الساعة الواحدة ظهراً وحتى السادسة مساءً والفترة الثانية من الساعة العاشرة مساء وحتى الواحدة صباحاً ،كما سيتم الربط المباشر من جامع ورسما بالشرج لنقل آذان الصلوات من رحاب الجامع ونقل صلاة المغرب .. بالإضافة إلى برامج توعوية صحية ودينية .

وبالنظر في الخارطة البرامجية لإذاعة سلامتك يأتي في طليعة تلك البرامج ” أيادي بيضاء” من إعداد دائرة الإعلام بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان والذي يسعى لجمع التبرعات لمرضى السرطان وتسليط الضوء على برامج المؤسسة المختلفة من الساعة العاشرة ونصف وحتى الحادية عشر مساءً ، كما ستقدم عدداً من البرامج المنوعة مثل (برنامج يمه الصييمة) بقالب درامي هادف يناقش عدداً من القضايا المجتمعية المهمة للزميلين باسم بن حصن والمهندسة أروى عبود باضاوي ، والبرنامج الصحي (سلامتكم) من إعداد الدكتور ايمن عمر وتقديم احمد بن سلم ، والبرنامج الديني القيم (فقه الصيام) للدكتور زين محمد العيدروس استاذ السنة وعلومها بجامعة حضرموت ، وبرنامج (إلى النور) من إعداد وتقديم الإعلامية القديرة بديعة عوض تنفيذ الزميل عمر مثقال ، والبرنامج المسابقاتي (أنت الفائز) يومياً في تمام الساعة الرابعة عصرا حتى الخامسة وستقدّم خلاله معلومات متنوعة وجوائز يومية من اعداد الاستاذ سالمين باسلوم ، والبرنامج المسابقاتي الرياضي (الهدف) من اعداد الزميل عادل المشجري يأتيكم يومياً في تمام الساعة الحادية عشر مساءً وستقدم خلاله جوائز يومية ، بالاضافة الى البرنامج الديني (تلذذ في الصلاة) للشيخ مشاري الخراز وعدد من البرامج الاخرى المتنوعة مثل (درهم وقاية ودردشة مطابخ ولطائف بيانية في الأمثال القرانية ودروب المحبة وأنوار رمضان وقصص التائبين وفلاشات توعوية برمضان وتثقيفية صحية .

ونشكر تعاون وتفاعل قيادة مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ممثلة بمديرها التنفيذي د. وليد عبدالله البطاطي وجميع طاقم المؤسسة ، واثنى على عطاءات وجهود طاقم الاذاعة الذين نجحوا في تنفيذ خارطة برامج قيمة ومتنوعة ترضي طموح مستمعي الاذاعة الاوفياء .

ونرفع جميل التهاني والتبريكات للمستمعين وابناء حضرموت كافة بمناسبة حلول شهر رمضان .. متمنياً ان تحظى برامج الاذاعة برضاهم واستحسانهم .. داعياً المولى ان يتقبل صيام الجميع وقيامهم ويجعله شهر خير وبركة وفلاح وتوفيق للجميع .

الجدير بالذكر أن إذاعة سلامتك تبث على تردد 94 ميقاهيرتز على موجات الـ fm لمدينة المكلا و ضواحيها ، كما تبث على الانترنت عبر أيقونة خاصة في موقع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان عبر الشبكة العنكبوتية وعبر تحميل ايقونة الاذاعة من متجر بلاي .

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب