غزو نسائي لمعارض السيارات في السعودية قبيل بدء قيادة المرأة

 

      

أظهر مقطع فيديو متداول بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما يشبه “الغزو النسائي” لمعارض السيارات، بعد توجّه أعداد كبيرة منهن للمعارض في المملكة لمعاينة السيارات، والتعرّف على مواصفاتها، استعدادًا لبدء قيادتهن للسيارات.

ونشر الفنان فايز المالكي مقطعًا عبر “تويتر” يُظهر تجمهر عشرات النسوة السعوديات أمام عددٍ من معارض السيارات في مكة، وسط حالة من الزحام التي تسبب فيها اكتظاظ الشارع بالنساء، وتوقف المارة بسياراتهم لمتابعة الموقف.

ووجّه المالكي نصيحة للنساء السعودياتاللواتي يُقبلن على شراء السيارات من المعارض استعدادًا لقيادة المرأة السعودية للسيارات بعد استصدار الرخصة اللازمة لذلك، تطبيقًا لقرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والقاضي  بالسماح  للمرأة بقيادة المركبة.

وقال معلقًا على تلك الظاهرة:”الله يقويهن، ويستر عليهن.. المهم نصيحة لكل أخت خذي سيارة على قدر فلوسك، واحذري من الأقساط.. والدَّين، وإيقاف الخدمات.. الآن ستبدأ وكالات السيارات بطرح عروض خيالية، لكن بعد ذلك سددي، أو السجن”.

وكان العاهل السعودي الملك  سلمان بن عبد العزيز أمر بمنح النساء حق القيادة، وشمل القرار  توجيه إدارة المرور بالبدء في إصدار رخص القيادة للنساء في  24 يونيو/ حزيران الجاري

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب