هل محافظ شبوه الوريث الشرعي لمنظومة الفساد؟

عارف العولقي

إذا صحّ ما تناقلته بعض المواقع الإخباريه عن إقالة المسؤول عن الضرائب لنزاهته فإنها طامةٌ كبرى..الحديث عن فساد محافظ شبوه ليس أمراً جديداً والمطلوب أدلةً دامغة .. فهل شكّل إقدام المحافظ على إقالة مدير الجمارك الدليل الدامغ على محاربة النزاهة والإبقاء على منظومة الفساد؟..

ما تم تناوله في بعض المواقع أن مدير الضرائب أتخذ قراراً بأن يتم توريد ضرائب مخدر القات الى فرع البنك المركزي في المحافظة لتكون أحد موارد إدارة الخدمات في المحافظة .. ويُعدٌ هذا الإجراء مهنياً ويعبر عن حس وطني وأمثال هذا الموظف هم الذين سيقودون شبوه نحو التنمية والتطوير واستقطاب شبابها من مثالب الاٍرهاب حين يتجدد الأمل لديهم بمستقبل خالٍ من الفاسدين واللصوص.

إذا كان المحافظ أقدم على إقالة مدير الجمارك لأنه أراد تأسيس منظومة عمل نزيهة تحرص على المال العام فعلى الجميع في محافظة شبوة الوقوف بحزم ضد إصرار الحارثي الذي يريد إستمرار حلقات الفساد التي تتلاقف المال العام فيما بينها ولم تشبع منذ أن تتلمذوا في مدرسة المخلوع وحتى اليوم بعد مرور ما يقرب من ست سنوات من الثورة ضد الفساد

الساكت عن الحق شيطان أخرس، وعدم الوقوف في وجه الفاسدين عبر المظاهرات والاحتجاجات يساهم في تثبيت مواقع الفاسدين، أين المجالس المحلية ؟.. وأين منظمات المجتمع المدني ، بل أين من يسمون أنفسهم المقاومة ؟.. المقاوم لا يخشى من فقدان وظيفة، فعليكم تفعيل كل ما من شأنه ان يقف امام تجاوزات بقايا اللصوص والمؤتمنين على الفساد.

ألا يسمع هادي ويرى ؟.. ألا تصله المعلومات الموثوقة التي تعينه على إتخاذ القرارات الصحيحة؟ شبوه مليئة بالشباب الواعي والنزيه ولا جدوى من إعادة تدوير وجوهاً فاشلة أكل الدهر عليها وشرب .
✍ عارف العولقي

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب