خط النشيمة معاناه ووضع كارثي وغياب سلطة 7 ريال

سعيد جعفوس

تتجدد معانة المواطن سنويا في خط النشيمة عين بامعبد ( الخط الدولي ) وتزداد سواء من عام الى اخر ولم تضع السلطة الحلول الأبدية لاجتثاث هذة المعضلة . في اعواما مضت كانت السلطة موجودة وتمثلها المؤوسسة العامة للطرق والجسور محافظة شبوة .

وفي هذا العام موسم الرياح الشديدة تكررت المعاناة وأصبح الوضع كارثي ومتعب لسالكي هذا الطريق ودعوات ترفع في كل دقيقة على السلطة المحلية محافظة شبوة التي غابت عن الحدث المؤلم والمخيف في هذا الخط لهذا العام فيما تواجدت الشركات الخاصة ورجال الأعمال وقيادة أمنية وسلطة محلية بجهد شخصي للتخفيف من العباء الذي يحل بالمواطن الذي يسلك هذة الطريق .

فخلال تواجد اليوم لنقل تلك المعاناة والوضع المآسوي وجدت العمل يسير وفقا للامكانيات المتاحة للعاملين في إزالة الكثبان الرملية من الخط والذي يتطلب وجود معدات كثيرة جدا ومختلفة وموظفين لهم الخبرة الكافية في مثل هكذا أعمال وبكل شفافية لابد من وجود مؤوسسة حكومية تقوم بهذا العمل وتكون لها ميزانية خاصة فأين هي سلطة ال سبعة ريال سلطة الكارثة الإنسانية المتمثلة في المحافظ الكارثي علي بن راشد الحارثي الذي لا يبحث إلا عن مخصص 7 ريال في اللتر الواحد من شركة النفط .

خلال تواجدي هناك وجدت شيول يعمل تابع لشركة كلك العاملة مع التحالف العربي وأضاف مدير شركة ( كلك ) موقع بالحاف الدكتور محمد سعيد كندوح بأن الشركة ستضيف صباح يوم غدا الجمعة بلدوزر إلى جانب الشيول للعمل على إزاحة الكثبان الرملية .

كما أن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بالحاف وبعد جهود بذلها الاخ / خالد علي العظمي قايد حماية وحزام أمن منشأة بالحاف والاستاذ / هادي سعيد الخرماء امين عام المجلس المحلي مديرية رضوم اعتمدت 1000 لتر ديزل أسبوعيا كما ان القايد العظمي والأمين العام الخرماء قاموا بتوفير شيول بالايجار اليومي مستمر في عملة .

إلى جانب ذلك وجدنا شيول يعمل في ذلك الخط وبحسب تأكيد المدير ألعام لمديرية رضوم الاستاذ محمد سالم الشكلية الذي أوضح بأنه من رجل الخير الأخ سعيد لزنم السليماني .

حضر الرجال الافياء وحضرت الشركات فغابت السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة الطرق والجسور .

ما يقوم به الأخوة في خط النشيمة يشكرون عليه إلا إن ذلك لا يكفي لما يشهد الخط من زحف غير عادي من الرمال المتحركة التي يجب وضع الحلول لها قبل حدوث الكارثة واشتداد الرياح الموسمية .

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب