المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يعلن عن تضامن الشعب العربي الأحوازي مع انتفاضة الشعب العراقي الشقيق

.

أكد الناطق الرسمي للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية السيد صلاح ابوشريف الأحوازي، تضامن الشعب العربي الأحوازي مع انتفاضة اهلنا في جمهورية العراق الشقيق، ويدعو القوى الوطنية العراقية لأخذ زمام الامور في جنوب العراق.

وأكد ان شعبنا العربي الأحوازي و كافة القوى الوطنية و قيادة المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يتابعا عن قرب انتفاضة شعبنا العراقي الباسل والذي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية على الصعيدين الكمي والنوعي في محافظات الجنوب و العاصمة العراقية، مظاهرات وطنية شعبية مدنية واسعة تطالب بطرد عملاء و مرتزقة إيران وإنهاء الوجود الايراني التوسعي الغاشم في العراق الشقيق.

وإعتبر ابو شريف الأحوازي ان ما يشهده العراق حاليا من انتفاضة شعبية وطنية، جوهرها طرد الاحتلال الفارسي ومرتزقته وما خلّف الاحتلال الاجنبي لشعب الرافدين الأصيل.

وأضاف، ان الاحتلال الايراني هو السبب الرئيسي لكل ما شهده العراق من اقتتال داخلي ويشهده العراق من انهيار اقتصادي و فساد و استهداف للوحدة المجتمعية وزرع الطائفية وإسقاط سيادة العراق عبر المليشيات التابعة له وعزله عن الحاضنة العربية وإبعاده عن دوره الطليعي العربي والاقليمي، كي يبقى العراق ضعيفا تابعا للدولة الإيرانية و حديقته الخلفية ومحافظة ايرانية كما اعلن قادة العدو الايراني هذا في تصريحات سابقة.

وأضاف الناطق الرسمي للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، تلاحم شعبنا العربي الاحوازي مع عمقه الاستراتيجي في العراق الشقيق معتبرا ان الخندق الاحوازي والعراقي خندقا واحدا في مواجهة الاحتلال الايراني الاجنبي ومليشياته و مرتزقته و ما يجري في قطر العراق الشقيق من مظاهرات واحتجاجات شعبية وطنية ستؤثر وبشكل كبير على مقاومة الشعب العربي الأحوازي و انتفاضته الوطنية التي تتوسع و تتنوع لإنهاء الإحتلال الايراني للأحواز الذي طال اكثر من تسعة عقود والعكس صحيح سيؤثر ذلك على المقاومة العربية للإحتلال الايراني للعراق وسوريا ولبنان واليمن.

وفِي الختام دعى ابوشريف الأحوازي، القوى الوطنية والقومية العربية دعم انتفاضة الشعب العراقي الشقيق في معركته المصيرية لتحرير العراق من الهيمينة الايرانية و استعادة حريته من المليشيات الايرانية العميلة، كي يعود العراق سيدا معافى مستقلا أبيا كما عهدناه دائما .

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب