شركة أمريكية تطور “سيارة طائرة” بأسعار تنافسية

 

طورت شركة أمريكية نموذجًا جديدًا لـ”سيارة طائرة” يمكن لأي شخص اقتناؤها والتحليق بها في السماء بدون الحصول على رخصة طيران، وبأسعار تنافسية تقارب أسعار سيارات “الدفع الرباعي”.

وأكدت شركة “Opener” المصنعة لهذا الابتكار أن مستخدم السيارة الطائرة “فلاي بلاك” لن يكون بحاجة لرخصة طيران من أجل استخدامها داخل حدود الولايات المتحدة، إنما يتوجب عليه الخضوع للحد الأدنى من التدريبات التي تتضمن تجربة لا تزيد مدتها عن 5 دقائق لقيادة السيارة الطائرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الشركة المطورة  ظلت تعمل مدة 9 سنوات قبل الوصول لنموذج مبدئي للسيارة الطائرة المخصصة لفرد واحد فقط.

ويستطيع النموذج المبدئي لهذه الطائرة قطع مسافة 25 ميلًا بسرعة تصل إلى 62 ميلًا في الساعة.

وتعد أهم مميزات السيارة الطائرة أنها تعمل بواسطة الكهرباء فقط، ويعد استهلاكها للطاقة أقل بكثير من استهلاك السيارات الكهربائية التقليدية بمدة شحن للبطارية لا تتجاوز 25 دقيقة.

كما تتميز السيارة الطائرة بقوة محركها، إذ يؤكد ماركو لينغ الرئيس التنفيذي للشركة أن السيارة الطائرة مدعومة بثمانية محركات كهربائية صغيرة يتم التحكم بها عبر عصا تحكم سريعة الاستجابة.

ويأمل ماركو لينغ أن يتم طرح السيارة الطائرة بالأسواق العام المقبل، بأسعار “مقبولة” تقارب أسعار سيارات “الدفع الرباعي” التقليدية

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب