الكهرباء تتسلم موقع مشروع كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وات

سلمت السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، موقع إنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وات للمؤسسة العامة للكهرباء بعدن، بحضور القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع ووكيل المحافظة المهندس غسان الزامكي.

وجرى في عدن، توقيع محضر تسليم واستلام لموقع المشروع الإستراتيجي بين السلطة المحلية في عدن عبر مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن المهندس وليد الصراري ومؤسسة كهرباء عدن عبر مديرها العام مجيب الشعبي.

وعقب التوقيع، أكد القائم بأعمال محافظ عدن، أن عملية تسليم موقع إنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة الكائن بجانب محطة الحسوة الكهروحرارية بمديرية الشعب لمؤسسة كهرباء عدن يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأوضح أن العمل سيبدأ من خلال إخراج المعدات القديمة ومسح الأرضية وتسويتها لتجهيزها وتسليمها للمقاول والشركة المنفذة للمشروع التي تم الاتفاق معها.

من جانبه أكد مدير عام كهرباء عدن الشعبي، أن المؤسسة تسلمت اليوم موقع محطة كهرباء عدن الجديدة وهو مشروع حلم راود أبناء عدن والمحافظات المجاورة، وبدأت أولى خطواته تتحقق على أرض الواقع بفضل توجيهات رئيس الجمهورية .. مشيراً إلى أن المحطة تعد أحد المشاريع الاستراتيجية.

من جهته عبر مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن المهندس الصراري، عن ارتياحه بتسليم الموقع لمؤسسة الكهرباء، وقال: إن الخطوة الأولى ستبدأ بمسح الأرضية وإعداد شبكة إنارة متكاملة ليسير العمل بصورة إيجابية في المشروع وإنجازه بأسرع وقت ممكن

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب