بايرن ميونخ يضرب سان جيرمان بثلاثية

حقق بايرن ميونخ حامل لقب البوندسليجا، الانتصار بثلاثية مقابل هدف على باريس سان جيرمان بطل فرنسا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.

وسجل لبايرن كل من خافي مارتينيز، وريناتو سانشيز، وجوشوا زيركسي في الدقائق 60، 68 و78 على الترتيب، بينما سجل هدف باريس الوحيد الشاب تيموتي وياه في الدقيقة 31.

ودخل البايرن اللقاء بخطة 4-2-3-1، بمزيج من اللاعبين الكبار والشباب، معتمدا على الضغط على حامل الكرة، إلا أن التحضير البطيء خاصة في وسط الملعب أفقد الفريق البافاري خطورته في الشوط الأول.

وساهمت تغييرات المدرب نيكو كوفاتش في تحسن أداء الفريق الألماني بالشوط الثاني، خاصة مشاركة كينجسلي كومان ودافيد ألابا وسيرجي جنابري.

في المقابل اعتمد سان جيرمان على خطتي 4-1-4-1، و3-4-3 خلال المباراة، إذ نفذ الضغط المتقدم بشكل مثالي خاصة في الشوط الأول ونجح بشكل كبير في تعطيل أسلحة الخصم.

وتراجع أداء الفريق الباريسي في الشوط الثاني، بعدما سرع البايرن من وتيرة لعبه، وأصبح يهاجم بضراوة أكثر.

وبدأ باريس سان جيرمان المباراة بنزعة هجومية، حيث سدد أدريان رابيو كرة رأسية في الدقيقة 4، تصدى لها الحارس أولريتش وأبعدها لركلة ركنية.

وبعد مرور عدة دقائق بدأ بايرن ميونخ السيطرة على الكرة، ثم قام بعدة محاولات على مرمى الخصم حيث تصدى بوفون لتسديدة قوية من ماير لاعب البافاري في الدقيقة 12 من المباراة.

وأهدر فرانك ريبيري فرصة خطرة في الدقيقة 23 بتسديدة على يسار الحارس الإيطالي، بعد تمريرة سحرية من ماير.

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل عبر ويا في الدقيقة 31 من المباراة، مستغلا تمريرة طولية سحرية من عز الدين توفيقي.

وأهدر نكونكو الهدف الثاني للباريسيين في الدقيقة 40، بعدما توغل في منطقة جزاء بايرن، ولكن سدد الكرة فوق مرمى أولريتش.

وواصل الباريسيين مسلسل إضاعة الفرصة بتسديدة من رابيو في منطقة الجزاء علت مرمى البافاري.

وفي الشوط الثاني، حاول ساندرو هز شباك بوفون، في الدقيقة 49 بتسديدة رأسية قوية تصدى لها الإيطالي المخضرم، ثم أضاع نكونكو انفرادًا تامًا بمرمى بايرن في الدقيقة 50 بعد تمريرة من رابيو.

وسجل هدف التعادل للبافاري الإسباني خافي مارتينيز برأسية قوية من ركلة ركنية من روبن سددها على يمين بوفون في الدقيقة 60.

وبعد مرور دقائق قام المدربان بعدة تغييرات، حيث استبدل كوفاتش ريبيري، ماير، برنات، مارتينيز، روبن وستانسيتش، ودفع بكومان، شاباني، زيرسكي، جنابري ميير، وكريس ريتشاردس وألابا، بينما أخرج توماس توخيل بوفون وأشرك بدلا منه الحارس ريمي ديسكامب.

وسجل ريناتو سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة 68، من تسديدة صاروخية من كرة ثابتة على يمين الحارس ديسكامب، وخرج بعدها مباشرة وشارك بدلا منه زيلا.

وأخرج توخيل ديارا، نكونكو، وأدريان رابيو، وأشرك الثلاثي بوستولاتشي، خيسي رودريجيز وزاجري.

وسجل الهولندي البديل زيرسكي الهدف الثالث للبافاري في الدقيقة 70 من المباراة، مستغلا خطأ في التمركز لدفاعات باريس

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب