عاصفة سخرية من الدعاية الرخيصة لـ «زيت» توكل كرمان الإخوانية

استهجن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، وضع الناشطة الإخوانية من حزب الإصلاح، الذراع السياسية لإخوان اليمن، توكل كرمان ملصقات بصورتها على مساعدات إنسانية أساسية تتمثل في علب زيت الطبخ المنزلي، والتي وزعت على عشرات الأسر في تعز اليمنية.

وأثارت الخطوة، وفق موقع نيوز يمن، اليوم السبت، “جدلاً واسعاً في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، وفتحت باباً واسعاً للانتقادات والسخرية، خاصةً أن تكاليف البوسترات التي طبعت عليها صور توكل تفوق قيمة الزيت نفسه”.

ومن التعليقات الساخرة والانتقادات: “توظيف سيء للعمل الإنساني”، و”استغلال مشين لمعاناة اليمنيين”.. و”استثمار مخزٍ في بورصة الوجع”، و”مساعدات دعائية وليست إنسانية”.

وعكست ردود المعلقين استياءً ملحوظاً من استغلال معاناة اليمنيين وتجيير المساعدات لأعمال دعائية شخصية، بعد طباعة الإخوانية اليمنية توكل صورها على “غالونات زيت الطبخ سعة 5 لترات”.

ومن جهته، علق الكاتب الصحافي صالح البيضاني، على الصورة ساخراً: “زيت “مقري” عليه توزعه توكل كرمان في اليمن”.

وأضاف البيضاني، في تغريدة على تويتر: “ملحوظة: تكاليف البوسترات التي تحمل صور توكل وفريق التصوير المرافق، تفوق تكلفة الزيت بكثير!”.

وعلقت الناشطة فاطمة الأغبري، على ما بات يعرف بـ”زيت توكل”، قائلةً: “حتى مؤسسة الصالح ما طبعت في تلك الأيام صورة صالح على الزيت اللي كانوا يوزعوه.. وتجي لكم سيدة شقدوفة وتطبع صورها!”.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب