سقطرى .. بأجواء كرنفالية انطلاق بطولة (بو مبارك) خريف نوجد لكرة القدم لأندية المحافظة بدعم مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية

انطلقت بمدينة زايد واحد بمنطقة ستوره بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم بطولة (بو مبارك ) خريف نوجد لكرة القدم لأندية المحافظة ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

تهدف البطولة التي شارك فيها كل أندية المحافظة البالغ عددها 17 نادي إلى تنشيط الحركة الرياضية و الشبابية في فصل الخريف و استغلال أوقات للشباب بممارسة الرياضة .

ولعب في المبارة الافتتاحية اليوم ناديي ردفان و الشرق ضمن منافسات المجموعة الأولى .

وفي حفل انطلاق البطولة التي حضرها وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي و مدير الشباب والرياضة علي صعباب و مدير أمن المحافظة العميد علي الرجدهي و أمين عام المجلس المحلي عبد الحليم صعباب و الشيخ علي عيسى بن عفرار و مسؤل الملف الرياضي بمؤسسة خلفية الكابتن اسماعيل الجنيبي و مستشار مؤسسة خليفة لقطاع الرياضة سعيد مالك و قيادة فرع اتحاد كرة القدم و عدد من القيادات الشبابية والرياضية أشاد وكيل اول المحافظة رائد الجريبي بمستوى التجهيزات التي شهدتها البطولة التي تعتبر من أهم البطولات الرياضية التي تقام سنويا و تشهد منافسة كبيرة بين الأندية .

و أكد الجريبي استعداد السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ رمزي محروس على تدليل كافة الصعاب التي قد تواجه سير البطولة .

و ثمن الجريبي جهود الأشقاء بدولة الامارات و دعمهم المستمر للجانب الرياضي والذي شهد تحسن ملحوظ خلال السنتان ماضية .

و تعتبر بطولة خريف نوجد لكرة القدم بطولة سنوية في منطقة نوجد الجنوبية نظرا لما تتمتع به المنطقة من أجواء رائعة وتحمل البطولة هذا العام اسم بو مبارك مندوب المؤسسات الانسانية الاماراتية دولة الإمارات في سقطرى تقديرا للجهود التي قام بها الرجل في تنمية الارخبيل و دعم مختلف القطاعات ومنها القطاع الرياضي.

و كان رئيس فرع اتحاد كرة القدم في المحافظة جمعان احمد محمد قد رحب بجميع الضيوف في افتتاح البطولة .. مؤكدا أن البطولة هذا العام سوف تستمر شهر و نصف و تتميز بالأجواء الرياضية الكبيرة التي تأتي من منطلق أهميتها للأندية في المحافظة.

و نوه محمد بمستوى الدعم و المساندة الأخوية للاشقاء بدولة الامارات ممثلة بمؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية التي عملت على انتشال واقع رياضة الارخبيل إلى مستوى افضل وأكبر.

إلى ذلك قام وكيل اول المحافظة رائد الجريبي و بزيارة لمعرض التراث الشعبي السقطري الذي تم تنظيمه بجانب ملعب البطولة بجهود و دعم مؤسسة خليفة بن زايد و يحوي العادات و التقاليد السقطرية القديمة وكذا الحرف و المشغولات اليدوية المختلفة التي يستخدمها الإنسان السقطري في جميع جوانب الحياة قديما .. كما شهد المهرجان الثقافي عرض الهجن و مسابقة القفز عليها في مشاهد رياضية و سياحية جميلة تعكس مدى التعاون الذي يقدمه الأشقاء بدولة الامارات لإظهار كل ما هو جميل في سقطرى إلى الظاهر و تعريف الجيل الحالي بها و توثيقها للحفاظ عليها من الاندثار .

و انتهت مبارة الافتتاح بين ناديي ردفان و الشرق بفوز الأول بهدف سجله لاعبه علي العامري في دقيقة 51 من عمر المبارة

وأدار المبارة تحكيميا الحكم محفوظ مبارك حكم ساحة و مجاهد سعيد مساعد اول و عمار علي صعباب مساعد ثاني و عبد الرحيم علي حكم رابع و عبد القوي علي داهق مراقب حكام.

من محمد قدومي السقطري

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب