اختتام فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا بلوحة غنائية استعراضية وأخرى فنية كرنفالية

من صـلاح بوعـابس – تصوير : محيي الدين سالم

اختتم مساء أمس فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام بإقامة حفل فني وكرنفالي قدمت خلاله لوحة غنائية استعراضية قدمتها جمعية فناني حضرموت وأخرى فنية وكرنفالية لفرقة مكتب الثقافة بساحل حضرموت.

وفي الحفل أشاد وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي بمختلف الأنشطة التي شهدها المهرجان فنية وثقافية ورياضية وتراثية وعروض بحرية والجهود التي بذلتها اللجان المنظمة طيلة أيام المهرجان .. مشيرا إلى ان هذا التميز يعكس اهتمام الجميع بتطوير مهرجان البلدة بصورة مستمرة.

ونقل الوكيل العمودي تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني لكل المشاركين في المهرجان من لجان وفرق وعاملين حاثا على الإستفادة من تجربة التنظيم لهذا العام وتقييمها والعمل على استيعاب كافة المقترحات والتصورات التي تسهم في أن يحقق مهرجان البلدة أهدافه خاصة في الجوانب السياحية والاقتصادية .

وحيا العمودي جمعية فناني حضرموت على تقديمهم اللوحة الغنائية الاستعراضية “حكاية أغنية” الذي تضمن صور من عادات وتقاليد مدينة المكلا خلال موسم البلدة، بالإضافة إلى ما قدمته فرقة تريم من لوحة استعراضية “حنين الوطن”.

كما شكر الوكيل العمودي مختلف المرافق التي قدمت الخدمات للمواطنين والزوار من مختلف المناطق والمحافظات وخارج الوطن وكذا جهود قيادة وأفراد خفر السواحل ومختلف الأجهزة الأمنية.

وقال : بأن المهرجان الذي يختتم فعالياته رسميا في المكلا سوف يتواصل في مدن الساحل الحضرمي الأخري وستتوج أنشطته في الشحر والديس الشرقية هذه التظاهرة الشعبية الحضرمية المتميزة.

وتضمن الاحتفال الختامي الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومديرا عموم مديريتي المكلا وتريم عوض بن هامل وخالد هويدي ونائب المدير العام لمديرية الشحر مصبح البحسني والمسؤلون في مكاتب الإعلام والثقافة والسياحة وعدد من رجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والثقافية والفنية والإعلامية وجمع غفير من المواطنين وزوار المهرجان تقديم اللوحة الاستعراضية الغنائية “حكاية مدينة” لجمعية فناني حضرموت الذي كتب أشعارها “سالم عبدالله بن حمدين” وألحان الفنان سعيد مبارك بن رويشد وشارك في غنائها الفنانون محمد صالح بن حمدون ، وعوض محمد بابطاح، وأمون محمد باحكيم ، وعدنان محمد العطاس، عبدالحكيم خميس باقليص ، وعمر عبدالله باقمرى بالإضافة إلى لوحة فنية كرنفالية لفرقة مكتب الثقافة بساحل حضرموت.

وفي ختام الحفل تسلم وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي والمدير العام مديرية مدينة المكلا دروع تذكارية مقدمة من مكتب الثقافة بساحل حضرموت بمناسبة نجاح فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام.

قد يعجبك ايضا المزيد من مشاركات الكاتب